بشراكة مع جامعة فيينا الطبية.. بدء الدراسة بكلية الطب جامعة النهضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082019

مُساهمة 

. بشراكة مع جامعة فيينا الطبية.. بدء الدراسة بكلية الطب جامعة النهضة




بشراكة مع جامعة فيينا الطبية.. بدء الدراسة بكلية الطب جامعة النهضة  14715
أعلن الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، صدور القرار الوزاري للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 3310 لسنة 2019، بتاريخ 4/8/2019، والذي يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب البشرى بجامعة النهضة بدءا من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.

قدمت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، ودعم المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء، كافة الإمكانيات المطلوبة لتقديم تعليم طبى متميز بالتعاون مع أفضل جامعات أوروبا.

ووقعت الجامعة فى ديسمبر الماضى اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج، وجاء ذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للنمسا، حيث تقوم الجامعة النمساوية باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة، والإشراف على المناهج الدراسية وتدريب الطلاب وعملية التقويم والامتحانات وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

وجاءت هذه الشراكة تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة فى التصنيف الدولى.

جدير بالذكر أن جامعة فيينا تعد من أقدم الجامعات بأوروبا ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام ١٣٦٥، ولديها خبرة طويلة فى التعليم الطبى تمتد إلى 750 عامًا، و جاء تصنيفها فى عام ٢٠١٦ في المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية و49 على مستوى جامعات العالم، وتجرى فى العام الواحد حوالى ١٠٠ ألف عملية جراحية ، ومن أبرز خريجيها العالم النفسى الشهير سيجموند فرويد، وعالم الفيزياء الشهير إروين شرودنجر، هذا بالإضافة إلى حصول عدد كبير من خريجيها على جائزة نوبل.

وصرح د.طارق سعيد عميد الكلية بأن الكلية تأخذ بنظام الدراسة الحديث الذى أقرته وزارة التعليم العالى ٥+٢ (خمس سنوات دراسية يتبعها عامان من التدريب الإلزامي)، كما تطبق الكلية نظم التعليم التكاملي وسيتم تدريب الطلاب عمليا منذ العام الأول للدراسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى