انا لله وانا اليه راجعون.. انفجار معهد الأورام 19 حالة وفاة و32 مصاباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082019

مُساهمة 

. انا لله وانا اليه راجعون.. انفجار معهد الأورام 19 حالة وفاة و32 مصاباً




انا لله وانا اليه راجعون.. انفجار معهد الأورام  19 حالة وفاة و32 مصاباً 19_20117
أعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ارتفاع أعداد مصابي حادث معهد الأورام إلى 19 حالة وفاة، و 30 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، و القصر العيني، بالإضافة إلي وجود كيس أشلاء، موضحًا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

وأوضح مجاهد فى بيان صحفى اليوم الإثنين أن هناك من 3 إلى 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلي متوسطة، بالإضافة إلي وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم.

وأشار مجاهد إلي أن الوزارة وجهت بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومي للأورام، وتحويل 30 منهم إلي مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقي إلي مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف مجاهد أن الوزارة قامت برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كل التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

ولفت مجاهد إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.
التفاصيل:
قالت الاعلامية رشا مجدي، إنه وقع قبل منتصف ليل امس الاحد، حادث أليم راح ضحيته 19 شخصا وأصيب 32 آخرون، موضحة أن الحادث وقع فى محيط معهد الأورام بمدخل شارع قصر العيني.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية الصادر، وقع الحادث بسبب سير سيارة عكس الاتجاه فى شارع كورنيش النيل وتصادمها بـ 3 سيارات أخرى مما تسبب فى حالة من الهلع والخوف بالمنطقة.

وأضافت رشا مجدي، خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن وزيرة الصحة عقدت مؤتمرا فجر اليوم للإعلان عن تفاصيل الحادث.

مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث ونقل المصابين لمستشفيات معهد ناصر والمنيرة وقصر العينى.

وتابعت رشا مجدي أن مسؤولي وزارة الصحة زاروا المصابين بالمستشفيات للاطمئنان على حالاتهم الصحية، مقدمين التعازي لأسر الضحايا.

حادث حريق معهد الاورام، شب حريق هائل مساء أمس الأحد، بمنطقة قصر العيني وسط القاهرة، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة من السيارات، حيث تسببت في تصاعد أعمدة الدخان وإحداث حالة من الفزع لدى العاملين والمرضى بمعهد الاورام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى