من نصف درجة حتى ٣ درجات.. التعليم: ٥٣٥٧ طالب وطالبة حصلوا علي درجات اضافية في تظلمات الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082019

مُساهمة 

. من نصف درجة حتى ٣ درجات.. التعليم: ٥٣٥٧ طالب وطالبة حصلوا علي درجات اضافية في تظلمات الثانوية




من نصف درجة حتى ٣ درجات.. التعليم:  ٥٣٥٧ طالب وطالبة حصلوا علي درجات اضافية في تظلمات الثانوية 17711

كشفت الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، عن ارتفاع عدد الطلاب الذين حصلوا علي درجات اضافية بعد فحص تظلماتهم في الثانوية العامة بلغ  ٥٣٥٧ طالب وطالبة .

وقال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن اجمالي الطلاب الذين تقدموا بتظلماتهم بلغ ١١٢ ألف و٥٦٨  طالب وطالبة، تقدموا بعدد ٣٢٣ ألف و٦١٢ تظلماً بمختلف المواد .

أضاف، مادة اللغة العربية احتلت قائمة أكثر المواد التي تظلم بها طلاب تليها مواد "الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا، واللغة الإنجليزية".

أوضح أن الدرجات التي حصل عليها الطلاب تراوحت بين نصف درجة و ودرجتين ونصف، مشيراً إلى أن أغلب الأخطاء تركزت في الجمع الخطأ، بالإضافة لبعض الأخطاء بعدم تصحيح جزئية في الهوامش .

وأكد عبد الحكم، أن الطالب الذى تمت الموافقة على زيادة درجاتهم سيسترد المبالغ التى دفعها نظير تظلمه وهى الـ" ١٠٠ جنيه، مشيرا إلى أن كل طالب يحصل على حقه طالما ثبت أحقيته فى درجات زيادة.

وأوضح عبد الحكم، أن لجان الإدارة والكنترولات ما زالت تستقبل طلاب الثانوية العامة المتظلمين، حيث يسمح للجميع التقدم بتظلمات حتى انتهاء المدة المحددة لهم وهى ٣٠ يوما منذ فتح باب التقدم فى ١٦ من يوليو الماضى، أى تنتهى فى ١٦ من أغسطس الجارى قبل امتحانات الدور الثانى، مؤكدا أن تمكين الطلاب من الإطلاع على كراسات الإجابة متواصل بشكل يومى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى