بدء تنسيق المرحلة الثانية واعلان نتيجة المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول بالكليات منتصف الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26072019

مُساهمة 

. بدء تنسيق المرحلة الثانية واعلان نتيجة المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول بالكليات منتصف الأسبوع




بدء تنسيق المرحلة الثانية واعلان نتيجة المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول بالكليات منتصف الأسبوع 02146
انتهي اليوم الجمعة، مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أعمال المرحلة الأولي لتنسيق عام 2019-2020، الذي جاءت بحد أدني للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر 30152، والشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر 14690و الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر 98471، بإجمـــــــــالي بلغ 143313 طالب.

وكشف مصدر بوزارة التعليم العالي أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الأولي يوم الأحد القادم الموافق 28 يوليو، علي أن تعلن الحدود الدنيا لطلاب المرحلة الثانية .

وأضاف المصدر في تصريح خاص أن أعمال تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، من المقرر أن تبدأ علي منتصف الأسبوع  .

وتبدأ اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل وقراءة رغبات طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، اعتبارا من مساء اليوم الجمعة، بعد غلق باب تسجيل رغبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وتحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات والأعداد بكل القطاعات.

ويتم تحديد الأعداد، وفقا لنتائج التظلمات الأخيرة لطلاب الثانوية العامة، وكذلك درجات الحافز الرياضي من قبل وزارة التعليم، وعليه يتم تحليل رغبات الطلاب وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل قطاع.

كانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت عن مد فترة تسجيل رغبات القبول لطلاب تنسيق المرحلة الأولى، حتى الساعة 7 مساء اليوم الجمعة، بعد أن كان من المقرر أن يتم غلق باب التسجيل أمس الخميس، مرجعة ذلك إلى حرصها على مصلحة الطلاب للانتهاء من تسجيل رغباتهم.

وأعلنت اللجنة العليا للتنسيق، بدء المرحلة الأولى للتنسيق، بحد أدنى لطلاب المرحلة بالشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر لعدد 30152 طالبا، أما الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر لـ14690 طالبا، بينما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر ما يصل لـ98471 طالبا، بإجمالي بلغ 143313 طالبا.

وكشف المجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة، عن وجود أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب المرحلة الثانية بالجامعات، خاصة لطلاب شعبة العلمي رياضية بكليات " الهندسة – الحاسبات والمعلومات – الفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، بعد اكتمال مقاعد شعبة العلمي علوم في كليات الطب البشري الذي من المرجح وفقا لمعطيات المجموع التكراري عند 404 درجات أي بنسبة 98.5%، والقبول بكلية الصيدلة 398.5 درجة أي بنسبة 97.2%، والقبول بكلية طب الأسنان، ما بين 98% و98.2% كحد أدنى وفقا لنتائج وإحصائيات الثانوية العامة، والقبول بكلية الطب البيطري عند 395 درجة أي بنسبة 96.3%.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، منتصف الأسبوع المقبل، على ان يبدأ تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية، في نفس يوم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يبدأ التسجيل بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات، في اليوم التالي، لمدة 5 أيام، على أن تعلن الوزارة الحد الأدنى للمرحلة، للشعب الثلاثة " علمي علوم – علمي رياضة – أدبي".

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن142ألفا و750 طالبا، منذ انطلاق تنسيق المرحلة الأولى الأحد الماضي.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى