نظم المعلومات الاثرية و الإرشاد الأسري.. تطبيق برنامجين جديدين بكلية الآثار جامعة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25072019

مُساهمة 

. نظم المعلومات الاثرية و الإرشاد الأسري.. تطبيق برنامجين جديدين بكلية الآثار جامعة القاهرة




نظم المعلومات الاثرية و الإرشاد الأسري..  تطبيق برنامجين جديدين بكلية الآثار جامعة القاهرة 12314
أعلنت كلية الآثار جامعة القاهرة عن بدء تطبيق برنامجين جديدين بالكلية وهما برنامج نظم المعلومات الاثرية وبرنامج الإرشاد الأسري اعتبارا من العام الجامعي القادم 2019/2020.

وأوضحت الكلية أن برنامج نظم المعلومات الاثرية هو برنامج خاص جديد مستحدث باللغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس بكلية الآثار جامعة القاهرة، ويهدف هذا البرنامج الي مواكبة التطور السريع في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات عالميا في مجالات علم الآثار.

وتنفرد جامعة القاهرة عن باقي الجامعات المصرية والعربية ببرنامج نظم المعلومات الأثرية حيث يوجد برامج مماثله لهذا البرنامج في العديد من الجامعات العالمية مثل جامعتي يورك وسوثهامبتون بانجلترا وجامعتي واشنطن وسان ديجو بالولايات المتحدة الامريكية وجامعة كايل بألمانيا.

ومن المقرر أن تكون مدة الدراسة أربع سنوات ولغة التدريس هي الإنجليزية وشروط القبول ستكون من خلال مكتب التنسيق المركزي لطلاب الثانوية العامة او ما يعادلها.

كما ستطلق الكلية ايضا برنامج الإرشاد الاثري هو برنامج خاص جديد بكلية الاثار جامعة القاهرة لمرحلة البكالوريوس ويؤهل للعمل في حقل الإرشاد الاثري ويزود الطلاب بالمهارات والمعلومات اللازمة لذلك.

يدرس الطالب من خلال برنامج الإرشاد الأسرى مقررات علم الآثار ومقررات الإرشاد السياحي بالإضافة إلى إحدى اللغات الاجنبية التي يختارها الطالب ويدرس به نخبة متميزة من الاساتذة والخبراء المتخصصين وتكون مدة الدراسة به أربع سنوات ولغة التدريس هي الإنجليزية وشروط القبول من خلال مكتب التنسيق المركزي لطلاب الثانوية العامة او ما يعادلها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى