لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على التنسيق الداخلي للجامعات الخاصة في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25072019

مُساهمة 

. لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على التنسيق الداخلي للجامعات الخاصة في مصر




لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على التنسيق الداخلي للجامعات الخاصة في مصر 25519
أعلنت الجامعات الخاصة المتواجدة فى مصر عن تنسيقها الداخلى للعام الدراسى الجديد لعام 2019-2020، والذى ارتفع نسبياً عن المقرر من قبل وزارة التعليم العالى بينما ظل التنسيق الداخلى للوافدين كما هو محدد من قبل الوزارة ونعرض فيما يلى أهم التنسيقات الداخلية لبعض الجامعات.

فأعلنت إدارة جامعة MTI نتيجة التنسيق الداخلي للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية طب الفم والأسنان هذا العام 2020/2019 والحاصلين علي الثانوية العامة المصرية هذا العام .

وانتهت الجامعة إلى قبول وتسجيل الطلاب الحاصلين علي حد أدني ( درجة 394.5) بنسبة 96.22%.

ودعت الطلاب المقبولين في هذه الشريحة إلى التقدم بأصول أوراقهم لإدارة القبول والتسجيل في الجامعة اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 2019/7/24 وحتى نهاية يوم الأحد الموافق 2019/7/28 الساعة 3 عصرًا.

وأشارت الجامعة إلى أنه في حالة التخلف عن هذا الموعد، يعد المتقدم متنازلًا عن رغبته في الإلتحاق بالكلية وسيتم إختيار الطالب التالي في الترتيب.

و أعلنت جامعة 6 أكتوبر عن التنسيق الداخلى للعام الجامعى 2019 -2020 للـ14 كلية المتواجدة بها وهي "الطب والجراحة - طب الأسنان - الصيدلة - العلاج الطبيعي - العلوم الطبية التطبيقية (قسم الأجهزة الحيوية الطبية) - الهندسة - نظم المعلومات وعلوم الحاسب - الفنون التطبيقية - الإعلام وفنون الاتصال - الاقتصاد والإدارة (عربي - إنجليزي) - اللغات والترجمة - التربية - السياحة والفنادق - قسم التمريض: 55% "

وجاء التنسيق الداخلى داخل جامعة 6 أكتوبر على النحو التالى :

1- الطب والجراحة: 95%.
2- طب الأسنان: 90%.
3- الصيدلة: 90%.
4- العلاج الطبيعي: 90%.
5- العلوم الطبية التطبيقية (قسم الأجهزة الحيوية الطبية): 70%.
6- الهندسة: 80%.
7- نظم المعلومات وعلوم الحاسب: 70%.
8- الفنون التطبيقية: 70%.
9- الإعلام وفنون الاتصال: 60%.
10- الاقتصاد والإدارة (عربي - إنجليزي): 60%.
11- اللغات والترجمة: 60%.
12- التربية: 55%
13- السياحة والفنادق: 55%.
14- قسم التمريض: 55%.
وأوضح مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر عن عمل منح دراسية جزئية لهذا العام الجامعى تبدأ من 5% وتصل المنح بالتدرج حتى 35% طبقا للمجموع.

وأكد مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر أن القبول طبقًا للتنسيق الداخلى واجتياز اختبارات المستوى وبعد توافر هذه الشروط يتم تجهيز أوراق التقدم وهى:

1- صورة ضوئية من الرقم القومي أو جواز السفر.
2- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
3- أصل شهادة الميلاد.
4- 6 صور شخصية حديثة.
5- نموذج 2 جند للطلاب الذكور.

وشهدت كليتا الطب البشرى وطب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ارتفاعا كبيرا في درجات القبول بالتنسيق الداخلي ويستمر الارتفاع بالتنسيق تبعا لأعداد الطلاب المتقدمين لها.

وأوضح مصدر مسئول لـ"صدى البلد" ان تنسيق كلية الطب البشرى بلغ 98.1 % وكلية طب الأسنان 97.9% والذى يقترب كثيرا من تنسيق الكليات بالجامعات الحكومية.

وكانت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قد أعلنت المصروفات الدراسية والساعات الإضافية للطلاب المصريين بالجنيه المصري، لـ 13 كلية بها، للعام الدراسي الجديد 2019-2020 وجاءت مصروفات كلية الطب البشري 85 ألف جنيه وطب وجراحة الفم والأسنان 63 ألف جنيه.

وحدّد مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، المصروفات الإدارية للطلاب المصريين والتي تمثلت في، 500 جنيه تأمين معامل، تسدد مرة واحدة عند الالتحاق ويتم رده عند التخرج أو الانسحاب من الكلية بعد خصم الرسوم المقررة.

وأعلنت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA رسميًا عن الحد الأدنى للتقديم والقبول بكلياتها للعام الدراسي القادم 2019 /2020 لطلبة الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وحدّدت الجامعة بناء على التنسيق لمجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالى أن تكون كالآتي:

- كلية طب الأسنان (93% للثانوية المصرية - 97% السعودية - 94% الكويتية - 93% الإماراتية - 94% باقى الدول العربية)

- كلية الصيدلة (90%)
- كلية التكنولوجيا الحيوية (80%)
- كلية الهندسة (80%)
- كلية علوم الحاسب (70%)
- كلية التصميم والفنون (70%)
- كلية علوم الإدارة (60%)
- كلية الإعلام (63%)
- كلية اللغات والترجمة (60%)
وأضافت الجامعة أنه بعد عملية التسجيل سوف يتم تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية وامتحان لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية وذلك كشرط من شروط التقديم والقبول وضمان جودة التعليم البريطانى بالجامعة.

ويتم دفع مصروفات التقديم بمقرات الجامعة أو عن طريق خدمات الالكترونية.

وأعلنت جامعة سيناء باستقبال الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والاجنبية والراغبين فى الالتحاق بالجامعة بمقر الجامعة بمدينة العريش ومقر الجامعة بالقنطرة بمدينة الاسماعيلية والمقر الإدارى ببرج سما القطامية بالقاهرة للعام الدراسى الجديد 2019 -2020 .

أما عن الحد الأدنى للتقدم لكليات فرع القنطرة والعريش وفقًا للنسبة المئوية جاء كالتالى:
صيدلة: بالنسبة للمصريين 85% أما الأجانب 55%
طب أسنان: بالنسبة للمصريين 85% أما الأجانب 55%
علاج طبيعى: بالنسبة للمصريين 85% أما الأجانب 55%
هندسة: بالنسبة للمصريين 75% أما الأجانب 55%
تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب: بالنسبة للمصريين 65% أما الأجانب 55%
إدارة الأعمال: بالنسبة للمصريين 55% أما الأجانب 55%
إعلام: بالنسبة للمصريين 55% أما الأجانب 55%

وأوضحت جامعة سيناء أن هناك تعليمات هامة يجب على الطلاب المتقدمين اتباعها ولها انه على الطلاب المتقدمين الحرص على كتابة البيانات بطلب الالتحاق بكل دقة مع ذكر البريد الالكتروني الخاص بالطالب وستعلن نتيجة القبول وترسل عليه للطالب وسيكون هو وسيلة التواصل الوحيدة بين ادارة الجامعة والطالب .

وسداد رسوم طلب الالتحاق 500 جنيه عن كل كلية رغب الطالب التقدم اليها ويتم السداد فى أحد البنوك المذكورة والمرسلة على الميل الخاص للطالب وتقديم ايصال السداد عند الطلب وهذه الرسوم غير مستردة فى جميع الأحوال بالإضافة إلى 200 جنيه رسوم اختبار اللغة الإنجليزية وتسدد مرة واحدة وفى حال التقدم الى أحد فروع الجامعة مباشرة تتم إضافة 500 جنيه رسوم خدمة.

وعلى الراغبين فى الالتحاق بجامعة سيناء الدخول على موقع الجامعة الإلكتروني من خلال شبكة الانترنت لحجز موعد اختبار اللغة الانجليزية وذلك خلال (14 يومًا) من تاريخ طلب الالتحاق بالجامعة.

ويجب على الطلاب اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية بالمستوى المطلوب لضمان وصولهم الى قوائم الانتظار من عدمه.

وفى حالة قبول الطالب يتم سداد الرسوم الدراسية على رقم الحساب الخاص بالجامعة والمرسل للطالب على البريد المذكور بطلب الالتحاق مع ضرورة إحضار أصول الأوراق وذلك فى خلال يومين من من تاريخ إعلان القبول ولن يتم قبول الإيصال والأوراق بعد ذلك الموعد المحدد .

أما المصاريف اﻻدارﻳﺔ (3000 ج.م ﻟﻠﻤﺼﺮﻳﻴﻦ – 400 $ ﻟﻐﻴﺮﻫﻢ) ومصاريف اﻟﺘﺴﺠﻴﻞ (3000 ج.م ﻟﻠﻤﺼﺮﻳﻴﻦ – 400 $ ﻟﻐﻴﺮﻫﻢ) تسدد ﻣﻊ بداية اﻟﻔﺼﻞ الدراسى اﻷول ﻣﻦ ﻛﻞ ﻋﺎم.

وتسدد رسوم ﺗﺎﻣﻴﻦ اﻟﻤﻌﺎﻣﻞ (2500 ج.م) ﻟﻠﻤﺼﺮﻳﻴﻦ او (350 $) لغير المصريين ﻓﻲ ﻛﻠﻴﺔ الصيدلة و(3000 ج.م) ﻟﻠﻤﺼﺮﻳﻴﻦ أو (400 $) لغير المصريين ﻓﻲ ﻛﻠﻴﺔ ﻃﺐ اﻻﺳﻨﺎن مره واحدة فقط أول اﻟﻔﺼﻞ الدراسى وﺗﺴﺘﺮد عند اﻟﺘﺨﺮج أو اﻻﻧﺴﺤﺎب ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ عدم وجود ﺗﻠﻔﻴﺎت.

كما ان قبول الطالب ﺑﺎﻟﻜﻠﻴﺔ ﻻ ﻳﻌﺘﺒﺮ قبولا ﻧﻬﺎﺋﻴﺎً ويتوقف القبول اﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺮاﺟﻌﺔ ملف الطالب والموافقة ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﻗﺒل مكتب قبول اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ واﻷﻫﻠﻴﺔ ﺑﻮزارة التعليم اﻟﻌﺎﻟﻲ وﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ عدم الموافقة ﻋﻠﻰ قبول الطالب بسبب عدم اﺳﺘﻴﻔﺎء الطالب ﻟﺸﺮط ﻣﻦ ﺷﺮوط اﻟﻘﺒﻮل ﻻ يكون للطالب اﻟﺤﻖ ﻓﻲ الرجوع ﻋﻠﻰ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ.

الأوراق المطلوبة من الطلاب المصريين:
أصول الأوراق (أصل الثانوية العامة أو ما يعادلها + أصل شهادة الميلاد).
صورة من بطاقة الرقم القومي حديثة.
عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.
نموذج 2 جند للذكور المصريين + استمارة 6 جند او شهادة ميلاد كمبيوتر مستخرجة حديثا بيها الرقم الثلاثى العسكري للذكور المصريين مواليد 2001 وما قبلها .

الطلاب غير المصريين (والطلاب المصريون الحاصلون على شهادات من الدول العربية أو الأجنبية) :

أصول الأوراق (أصل الثانوية العامة او ما يعادلها + أصل شهادة الميلاد) موثقة من وزارة الخارجية للدولة الحاصل منها على المؤهل والسفارة المصرية.
صورة من جواز السفر على أن يكون ساريا.
عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.
نموذج 2 جند للذكور المصريين + استمارة 6 جند او شهادة ميلاد كمبيوتر مستخرجة حديثا بيها الرقم الثلاثى العسكري للذكور المصريين مواليد 2001 وما قبلها .

الطلاب المحولون من جامعات أخري:
نفس الأوراق السابق ذكرها للطلاب المصريين أو الوافدين.
للطلاب المحولين من داخل ج.م.ع إحضار بيان درجات ومحتوي علمي معتمد من وزارة التعليم العالي.
للطلاب المحولين من خارج ج.م.ع إحضار بيان درجات ومحتوي علمي معتمد من وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية أو السفارة المصرية بتلك الدولة وإحضار خطاب من الملحق الثقافي لتلك الدول الموجودة في ج.م.ع يفيد بأن الجامعة المحول منها من الجامعات المعترف بها بداخل الدولة الوافد منها.
يشترط حصول الطالب علي الحد الأدنى للثانوية العامة والمقرر من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عام حصول الطالب علي الثانوية أو عام التحويل أيهما أفضل للطالب.
يشترط للتحويل ألا يقل المعدل التراكمي CGPA عن 2 بتقدير عام مقبول علي الأقل.
إحضار بيان حاله موضح به التسلسل الدراسي للطالب وموقفه من التجنيد.
إحضار شهادة حسن سير وسلوك من الجامعة المحول منها.

وأعلنت جامعة النيل الأهلية في بيان لها عن الحد الأدنى للقبول بكلياتها والمصروفات الدراسية للعام الجامعى 2019 -2020، لكل من كليات (إدارة الأعمال - هندسة - الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات)، وأشار بيان الجامعة إلى أن المصروفات الدراسية السنوية تحصل على أساس المجموع الكلي للطالب.

وقال بيان الجامعة إن الحد الأدنى للقبول للعام الدراسي 2019/2020 في كلية الهندسة 80%؛ وكلية الحاسبات والمعلومات 70%؛ وكلية إدارة الأعمال 60%؛ وعملت الجامعة على توفير الخط الساخن 16453 ؜لتلقي استفسارات المتقدمين.

وفيما يخص المصروفات الدراسية أعلن البيان بأن مصروفات كلية إدارة الأعمال للحاصلين على مجموع يزيد على 90% في الشهادة الثانوية العامة تبلغ قيمتها 41.280 ألف جنيه وذلك بخصم 20 %؛ والحاصلين على مجموع من 80 % وأقل من 90 % تكون المصروفات بقيمة 46.440 ألف جنيه وذلك بخصم 10 %؛ والحاصلين على مجموع أقل من 80 % قيمة المصروفات للعام الدراسي 51.600 ألف جنيه.

أما كلية الهندسة أشار البيان إلى أن الحاصلين على أكثر من 95 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 54.720 ألف جنيه، وذلك بخصم 20 % ؛ والحاصلين على مجموع من 90 وأقل من 95 % تبلغ قيمة المصروفات 61.560 ألف جنيه بخصم 10 %؛ والحاصلين على أقل من 90 % تبلغ 68.400 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فالحاصلون على أكثر من 90 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 44.960 ألف جنيه وذلك بخصم 20 %؛ والحاصلين على مجموع من 80 وأقل من 90 % تبلغ 50.580 ألف جنيه وذلك بخصم 10 %؛ والحاصلين على مجموع أقل من 80 % فى الثانوية تبلغ قيمة المصروفات 56.200 ألف جنيه.

من جانبه أشار د. طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إلى أن قرار الخصم على المصروفات الدراسية جاء طبقا لقرار مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية ، باعتماد منظومة جديدة للمصروفات الدراسية ، تقوم على تخفيض مصروفات الالتحاق بالجامعة مراعاة من الجامعة تخفيف الأعباء على كاهل الأهالي والطلاب؛ حيث تضع الجامعة نصب أعينها دائمًا أن تكون الدراسة فيها متاحة للأغلبية العظمى من الطلاب المتميزين، وأن تكون أبوابها مفتوحة للطلاب القادرين علميًا قبل القادرين ماديًا.

وقال "خليل" إن الجامعة ملتزمة تمامًا بتقديم تعليم متميز يضاهي ما يقدم في كبريات الجامعات العالمية وبالتعاون والشراكة مع أعرق جامعات العالم؛ هذا بجانب المنح الدراسية من خلال المشاركات المجتمعية ؛ ونجاح الجامعة في استقطاب عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي تدعم وتسهم ماليًا في تحقيق هدف الجامعة بأن تكون وبحق الجامعة الأهلية التي يمتلكها الشعب المصري وتخدمه في تقديم تعليم متميز.

وأعلنت جامعة حورس بمدينة دمياط الجديدة عن بيان المصروفات الدراسية للعام الجامعى 2019 -2020 للكليات " طب الاسنان – صيدلة – علاج طبيعى – الهندسة – إدارة الأعمال " .

وأضافت إدارة الجامعة، أن المصروفات الدراسية السنوية تحصل على قسطين قيمة القسط الاول "الفصل الدراسى الواحد " الطالب المصرى الجنسية بالجنيه المصرى:
- طب أسنان 65 ألف جنيه
- الصيدلة 55 ألف جنيه
- العلاج الطبيعى 45 ألف جنيه
- الهندسة 35 ألف جنيه
- إدارة الأعمال 25 ألف جنيه

وأوضح مجلس أمناء الجامعة عن عمل منح دراسية جزئية لهذا العام الجامعى تبدأ من 5% وتصل المنح بالتدرج حتى 35% طبقًا للمجموع.

وأكد مجلس أمناء الجامعة أن القبول طبقًا للتنسيق الداخلى واجتياز اختبارات المستوى والدراسة بكليات الجامعة بنظام الساعات المعتمدة:

- الحد الأدنى للقطاع الطبي 90%
- الحد الأدنى للقطاع الهندسى 80%
- الحد الأدنى لقطاع إدارة الأعمال 60%

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى