برامج الساعات المعتمده بكلية الهندسة جامعة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072019

مُساهمة 

. برامج الساعات المعتمده بكلية الهندسة جامعة القاهرة




برامج الساعات المعتمده بكلية الهندسة جامعة القاهرة 4728
أعلن الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، بدء الدراسة بأربعة برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة فى سبتمبر 2019، ليصل عدد برامج الساعات المعتمدة إلى 15برنامج فضلا عن 12 برنامج بنظام الفصلين.

وأضاف تاج الدين،  أن هذه البرامج تأتى تطبيقا لسياسة الدولة فى إنشاء برامج جديدة ذات صلة مباشرة باحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية بمصر والعالم و التركيز على التخصصات التى تخدم الخطة التنموية المصرية.

وتابع عميد كلية الهندسة، أنه تم تطوير لائحة برامج الساعات المعتمدة وإنشاء برامج جديدة في مجالات الهندسة الميكانيكية وهى تخصص هندسة الطاقة المستدامة، وتخصص هندسة التصميم الميكانيكى، وتخصص الميكاترونكس تخصص هندسة التصنيع و المواد، وتخصص الهندسة الصناعية و الإدارة على أن تبدأ الدراسة بها في سبتمبر 2019.

وأضاف أنه تم فتح باب التسجيل المبكر للالتحاق ببرامج الساعات المعتمدة بالكلية للطلاب المستجدين و الطلاب المحولين، وأنه جارى الاستعداد لاستقبال الطلاب بعد ظهور نتيجة تنسيق القبول بالجامعات، حيث يشترط حصول الطالب على الحد الأدنى لكليات القطاع الهندسي بالجامعات الحكومية، وأنه تم تطوير لوائح الكلية لبرامج نظام الفصلين وبرامج الساعات المعتمدة بحيث تتواكب مع لوائح كبرى الجامعات بالعالم وتتماشى مع متطلبات سوق العمل بمصر و العالم.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أنه عند تصميم البرامج الجديدة وتطوير اللوائح القائمة سواء بنظام الفصلين أو بنظام الساعات المعتمدة يتم مراعاة الوظائف المستقبلية، والتأكد من مواكبة البرامج الجديدة لخطة الدولة التنموية الإقتصادية والاجتماعية، وإجراء دراسة مستفيضة لسوق العمل.

وأكد الخشت، مراعاة قواعد و آليات الجودة و الإعتماد الأكاديمى، والالتزام بالاطار المرجعي للمجلس الاعلي للجامعات، ودراسة البرامج المشابهة في الجامعات العالمية، ودراسة الامكانيات المادية و البشرية لكلية الهندسة جامعة القاهرة، ورصد امكانيات اضافية لتطوير المعامل و قاعات المحاضرات لاستيعاب الطلاب الجدد.

رسوم الدراسة بهندسة القاهرة لبرامج البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة للعام الدراسي الجديد 2019/2020 .

وتبلغ رسوم الدراسة والخدمات في الفصول الدراسية الرئيسية 1100 جنيه للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الجدد الملتحقين بالدراسة بدءا من سبتمبر 2019 بالإضافة إلي 2700 جنية رسوم إدارية في الفصل الدراسي و 10% علي إجمالي المصروفات رسوما إدارية تحصل للجامعة.

كما تبلغ رسوم الدراسة في الفصل الدراسي الصيفي 1375 جنيها للساعة المعتمدة الواحدة للطلاب الملتحقين بالدراسة بدءا من سبتمبر 2019 بالإضافة إلي 900 جنية رسوم إدارية.

تسدد الرسوم في بداية كل فصل دراسي كما يسدد الطالب رسوم التحاق 3600 جنيه مرة واحدة فقط عند قبولة ببرامج الساعات المعتمدة.

وفيما يخص الطالب المحول من هندسة بنظام الفصلين الي الساعات المعتمدة؛ يتم مساواته من حيث المصروفات الدراسية من نفس دفعته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى