الطب والأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتجارة انجلش يتصدرون رغبات تنسيق المرحلة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072019

مُساهمة 

. الطب والأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتجارة انجلش يتصدرون رغبات تنسيق المرحلة الأولى




الطب والأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام وتجارة انجلش يتصدرون رغبات تنسيق المرحلة الأولى 02145
كشفت الأيام الأربعة الأولى من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، وتسجيل رغبات القبول للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة، عن تصدر كليات الطب والأسنان والصيدلة رغبات طلاب شعبة علمى علوم.

كما تصدرت كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والحقوق والتجارة بأقسامها المختلفة باللغات، رغبة طلاب شعبة الأدبي، بينما تصدرت كليات الهندسة والفنون الجميلة والتطبيقة رغبات طلاب شعبة العلمي رياضية.

ويواصل طلاب تنسيق المرحلة الأولى ، لليوم الرابع على التوالي، حيث تنتهي أعمال المرحلة غدا الخميس في تمام الساعة 7 مساء.


وبدأت المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، الأحد الماضي، بحد أدنى للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر لعدد 30152 طالبا، أما الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر لـ14690 طالبا، بينما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر ما يصل لـ98471 طالبا، بإجمالي بلغ 143313 طالبا.

وتشير مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى والمجموع التكراري لنتيجة الثانوية العامة، مع الزيادة في نسبة الحاصلين على نسبة الـ90% إلى 95% لـ17%، بشعبة علمي رياضة خاصة لكيات الهندسة والتخطيط والفنون والذكاء الاصطناعي، والوصول بالأعداد في كليات الهندسة لقرابة الـ17 ألف طالب، فيشير التحليل، إلى وجود أماكن خالية بكليات الهندسة في المرحلة الثانية من التنسيق، لطلاب الشعبة، وكذلك كليات أخرى وفقا لرغبات الطلاب في شعبة علمي علوم، لكيلتي العلاج الطبييعي والطب البيطري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى