لطلاب علمي علوم.. برنامج جديد لدراسة "الصيدلة الإكلينيكية" بجامعة حلوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23072019

مُساهمة 

. لطلاب علمي علوم.. برنامج جديد لدراسة "الصيدلة الإكلينيكية" بجامعة حلوان




لطلاب علمي علوم.. برنامج جديد لدراسة "الصيدلة الإكلينيكية" بجامعة حلوان 13213
  برنامج جديد ومتميز لدراسة "الصيدلة الإكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة....

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان تتسم بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان، تسمح لجميع الطلاب باختيار ما يناسبها من بينها.

ويقبل برنامج الصيدلة الإكلينيكية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدون بكليات الصيدلة المناظرة (من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة)، والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة على ألا تتعدى نسبة الطلاب المحولين إلى البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.

وأوضحت الدكتورة وداد سكران، عميد كلية الصيدلة، أن التخرج في البرنامج يتطلب اجتياز ١٨٠ ساعة معتمدة موزعة على ١٠ فصول دراسية (متطلبات الكلية الإجبارية ١٧٤ ساعة ومتطلبات الكلية الاختيارية ٦ ساعات)، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها ٦ ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع ٣٠٠ ساعة مقسمة إلى ٢٠٠ ساعة فعلية في المؤسسات الصيدلية و٢٠٠ ساعة إكلينيكي في المستشفيات التي يقرها مجلس الكلية وتحت إشراف عضو هيئة التدريس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى