عاجل.. التعليم العالي تحذر طلاب الثانوية العامة من سماسرة التنسيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21072019

مُساهمة 

. عاجل.. التعليم العالي تحذر طلاب الثانوية العامة من سماسرة التنسيق




عاجل.. التعليم العالي تحذر طلاب الثانوية العامة من سماسرة التنسيق 52312

قال السيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن معامل الجامعات الحكومية المختلفة، بها فنيين يساعدون الطلاب في كتابة رغباتهم بكل سهولة ويسر، ولا يوجد أي زحمة أو أي مشاكل في هذه المعامل.

وحذر "عطا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، طلاب الثانوية العامة من التعامل مع سماسرة التنسيق في كتابة الرغبات، قائلًا: "انت بتبيع نفسك لواحد ممكن يضحك عليك، هذا السمسار من الممكن أن يتلاعب برغباتك بعد اطلاعه على رقمك السري".

ولفت إلى أن لا يوجد أحد يستطيع أن يتنبأ بالحد الأدنى للقبول في الكليات، لأن الحد الأدنى مبني على توجه الطلاب للكليات المختلفة.

وأكد عطا، أن أفراد الضبطية القضائية بالوزارة منتشرون بمحيط مكتب التنسيق؛ لمواجهة أى شخص من سماسرة التنسيق الذين يستغلون عدم وعى بعض الطلاب فى تسجيل الرغبات لهم على موقع التنسيق مقابل مبلغا من المال.

وأضاف عطا،  أن أى شخص يتم القبض عليه وهو يقوم بهذه العملية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد وتسليمه للشرطة، مشيرا إلى أن موظفى التنسيق بمعامل الحاسب الآلى بالجامعات ينسقون رغبات الطلاب بالمجان.

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى: "على طلاب المرحلة الأولى من التنسيق وأولياء أمورهم ألا ينساقوا رواء هذه المحاولات من بعض الأشخاص مجهولى المصدر لتنسيق رغبات طلابهم على موقع التنسيق مقابل مبلغا من المال، فلديهم موظفين مؤهلين ومدربين للرد على الأسئلة والاستفسارات ومساعدة الطلاب خلال عملية تسجيل الرغبات بمعامل الحاسب الآلى المختلفة".

وأعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 21 يوليو الجارى وحتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو، إذ أنه من المقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أى بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالى عدد الطلاب 30152، أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أى بنسبة 95% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 14690 طالبا وطالبة.

ويتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 98471 إذ أنه من المقرر أن يتقدم لمرحلة التنسيق الأولى بتنسيق 2019 عدد طلاب 143313 طالبا وطالبة، مقابل 126807 طالبا وطالبة بتنسيق المرحلة الأولى للعام الماضى 2018، وبذلك يكون هناك زيادة فى عدد طلاب المرحلة الأولى لهذا العام بواقع 16596 طالبا وطالبة مما يؤكد المؤشرات الخاصة بارتفاع الحدود الدنيا للكليات خاصة كليات المجموعة العلمية بشكل كبير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى