متظلمي الثانوية العامة.. طالبة: محتاجة 3 درجات لإنقاذ والدي من الموت بحسرته على رسوبي.. وآخر: عايز 4 درجات عشان أدخل طب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21072019

مُساهمة 

. متظلمي الثانوية العامة.. طالبة: محتاجة 3 درجات لإنقاذ والدي من الموت بحسرته على رسوبي.. وآخر: عايز 4 درجات عشان أدخل طب




متظلمي الثانوية العامة.. طالبة: محتاجة 3 درجات لإنقاذ والدي من الموت بحسرته على رسوبي.. وآخر: عايز 4 درجات عشان أدخل طب 0538
شهدت تظلمات الثانوية العامة إقبالا من جانب الطلاب، وأولياء أمورهم في اليوم الرابع في فتح باب قبول تظلمات الطلاب وكانت في الأغلب من مقدمي التظلمات طلاب شعبتي علمي علوم وعلمي رياضية وأصحاب الدرجات العالية، وكان للغة العربية واللغة الإنجليزية نصيب في عدد كبير من التظلمات.

وقالت مريم حسن، ولي أمر طالبة، بكلمات مؤثرة: "صرفنا دم قلبنا وفي الآخر بنتي شالت 4 مواد وهي اللغة العربية والإنجليزية والجغرافيا والتاريخ"، متمنية أن يكون لها درجات كي لا ترسب وتتحمل الأسرة عبئا جديدا من المصاريف.

وقال عبد الستار محمد إنه تظلم في تصحيح الثانوية العامة، حيث حصل على مجموع ‎%95.6‎ علمي رياضة، وقدم في مادة الفيزياء تظلمًا لإعادة تصحيحها أملا في الحصول على 6 درجات، مطالبًا بإعادة النظر في إجابته لكي يحقق حلمه ويلتحق بكلية الهندسة.

وأشار خالد محمد إلى أنه حصل على مجموع 68% وجاء لتقديم تظلم، متمنيا أن يحصل على 5 درجات في اللغة الإنجليزية بدلا من الدخول في الدور الثاني.

وقال عبد الله عيسى: "أنا اتظلمت في الرياضيات وواثق إن ليّ درجات واللغة العربية أيضًا وسوف أحقق حلمي وألتحق بكلية الهندسة"، مضيفا: "أنا مجموعي 91%".

وقال حسين عطا إنه حصل على 97% وجاء ليتظلم من مادة الأحياء "وأتمنى أن أحصل على 4 درجات لكي أحقق حلم والدي وحلمي وألتحق بكليه الطب بجامعة القاهرة".

وذكرت ابتسام محمد أنها لم تخبر والدها أنها رسبت في مادة اللغة العربية خوفا عليه لأنه مريض بالقلب، وقالت له إنها حصلت على 70% ونجحت وتنتظر التنسيق، ولكن الحقيقة أنها حصلت على 64% ورسبت في اللغة العربية، متمنية أن تحصل على 3 درجات كي تنجح خوفا علي والدها المريض.

من جانبه، أكد خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تبدأ الأحد الموافق 21 يوليو 2019، عملية إطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم على صور أوراق أجاباتهم.

وأوضح خالد عبد الحكم، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، مشيرًا إلى ضرورة أن يلتزم الطالب- الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع لأن من يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وقال خالد عبد الحكم إنه ستقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو يحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وأكد خالد عبد الحكم أنه يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، مشيرًا إلى أنه على الطالب أن يقوم بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه، لافتًا إلى أن النتيجة تظهر خلال 3 أيام فقط من عملية الاطلاع.

وأضاف خالد عبد الحكم أنه إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يخطر الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وأخيرًا، قال خالد عبد الحكم إنه تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني "الإدارة العامة للامتحانات" اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "مكتب تنسيق القبول بالجامعات" بنتيجة الطالب- الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى