٩٧.٠٧% مجرد مصادفة.. تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17072019

مُساهمة 

. ٩٧.٠٧% مجرد مصادفة.. تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى




٩٧.٠٧% مجرد مصادفة.. تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 47427
تطابق مجموع نجل رئيس قطاع التعليم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى يثير الجدل.. 

وجه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات لوزارة التعليم العالي بعد إعلانها الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 97.07%.

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وبين مجموع الطالب عمرو رضا حجازي، نجل رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم.

وتطابق الحد الأدنى للمرحلة الأولى مع نتيجة نجل رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم بمجموع 398 درجة بنسبة 97.07%.


ثارت حالة من الجدل على السوشيال ميديا، فور إعلان الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى علمى علوم، والمعلنة بنسبة 97.7%، الصدمة لم تكن فى النسبة التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات فقط ، بل كانت فى اتهام رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى بالمجاملة والمحاباة ، والسبب نجله الحاصل على نفس المجموع المقر كحد أدنى 97.7%.

مصدر بوزارة التربية والتعليم أكد  أنه الدكترو رضا حجازي لم يتولّ مسئولية امتحانات الثانوية العامة هذا العام لكون ابنه مقيد في الصف الثالث الثانوي، وأسندت مهمة الإشراف العام على الامتحانات للدكتور خالد عبد الحكيم.

وأشار إلى أنه من غير المعقول ربط الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة بمجموع نجل الدكتور رضا حجازي، موضحا: «كان يقدروا يرفعوا نتيجته وهي في الكنترول».

وأضاف المصدر أن د.حجازى لديه من الأبناء ثلاثة، هشام حجازى، طبيب دفعة 2012 جامعة عين شمس، بتقدير جيد جدا، وابنته هايدى حجازى خريجة كلية الصيدلة ، دفعة 2017 جامعة عين شمس، بتقدير جيد جدا، مشيرا إلى أنهما حصلا فى الثانوية العامة على مجموع يتخطى 98.5%، وليس غريبا أن يحصل الابن الأصغر، عمرو حجازى على 97.7%، بل أنه حصل على مجموع أقل من توقعات والده، نظرا لتفوقه فى المراحل الابتدائية والإعدادية، وترتيبه من الأوائل على المحافظة.

وقال المصدر أن ما يحدث على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى من هجوم غير مبرر على مسئول لمجرد تفوق أولاده أمر غير مبرر، لافتا إلى أن عدد كبير من رواد تلك المواقع يتناول تلك الأخبار دون التبين من صحتها، ودون أى اعتبار لما ينعكس على أصحابها من حالات حزن وتوتر.

ويبدأ مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق اعتبارات من يوم الأحد 21 يوليو 2019، وتستمر لمدة 5 أيام متتالية حتى يوم الخميس 25 يوليو 2019.

ومن المقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالي عدد طلاب 30152، أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 14690طالب وطالبة.

ويتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بإجمالي عدد طلاب 98471 طالبا وطالبة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى