الأرصاد: موجة شديدة الحرارة لم تشهدها مصر منذ ٢١ عاماً تبدأ غدا وذروتها الأربعاء وتصل لـ٤٦ درجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16072019

مُساهمة 

. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة لم تشهدها مصر منذ ٢١ عاماً تبدأ غدا وذروتها الأربعاء وتصل لـ٤٦ درجة




الأرصاد: موجة شديدة الحرارة لم تشهدها مصر منذ ٢١ عاماً تبدأ غدا وذروتها الأربعاء وتصل لـ٤٦ درجة 9815
تشهد محافظات مصر خلال الفترة الحالية موجة حر شديدة على مختلف الأنحاء، لتقترب من الوصول إلى أعلى درجة حرارة سجلتها على مدار 21 عامًا وتحديدًا عام 1988، وفق بيان درجات متوقعة لكل من هيئة الأرصاد وموقع accweather.

وأفاد الموقع المتخصص في الطقس، بأن درجة الحرارة يوم الأربعاء سترتفع إلى مستويات كبيرة وخاصة في المناطق الجنوبية وشمال الصعيد حيث سجلت مدينة ملوي 48 درجة مئوية.

فيما قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن ما سجله موقع accweather حول وصول درجة الحرارة يوم الأربعاء المقبل إلى 48 درجة غير دقيق، لافتًا إلى أن درجة الحرارة وفق ما ترصده هيئة الأرصاد لن تتجاوز يوم الأربعاء في كافة المناطق 46 درجة.

كان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال في تصريحات سابقة، إن أقصى درجة حرارة سجلتها منطقة مصرية منذ عام 1988 بلغت 47 درجة مئوية.

وأكد عطا، في تصريحاته لمصراوي، أن مصر تتعرض لموجة حرارة شديدة في الفترة الحالية وتستمر هذه الموجة حتى مساء الخميس أو صباح الجمعة، مشيرًا إلى أن ذروة هذه الموجة الحارة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأوضح الدكتور إبراهيم عطا، أنه نتيجة لابتعاد الرياح القادمة إلى مصر عن منخفض الهند الموسمي، يوجد انخفاض في درجات الرطوبة خلال هذه الموجة الحارة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا بمقدار درجتين أو ثلاث درجات لتصل أقصى درجة حرارة إلى 46 درجة على أن يبدأ انكسار الموجة الحارة الخميس المقبل.

ووجه شاهين، مجموعة من النصائح للمواطنين لتجنب درجات الحرارة المرتفعة غدًا وبعد غدِ ومنها الإكثار من شرب الماء والسوائل وتجنب التعرض للشمس المباشرة أو الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس.

هذا الخبر نقلا عن مصراوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى