المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات يوجه نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق المرحلة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15072019

مُساهمة 

. المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات يوجه نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق المرحلة الأولى




المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات يوجه نصائح هامة للطلاب قبل انطلاق المرحلة الأولى 9813
وجه السيد عطا المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، عدة نصائح للطلاب قبل انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات يوم الأحد المقبل المقبل الموافق21 يوليو الجاري

وقال في لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تين»، مساء الاثنين، 

- إنه يجب على الطلاب التأني في كتابة رغبات الكليات التي يريدون الالتحاق بها، معقبًا: «بنصح الطالب أمامك فرصة طويلة 5 أيام، وممكن تبدأ من دلوقتي تكتب الكليات في ورقة خارجية، طول السنة بتذاكر وتتعب، لا تتسرع في كتابة الرغبات».

- كما طالب أولياء الأمور بعدم الضغط على ذويهم في اختيار كلية محددة، متابعًا: «بعض الأهالي بيستخسروا المجموع المرتفع، ويفضلون كليات يطلقون عليها القمة دون النظر لرغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى».

- وحذر الطلاب من مشاركة الرقم السري الذي يتيح لهم الدخول على موقع التنسيق، مع أحد من الزملاء أو الأصدقاء، والاقتصار على مشاركته مع أفراد الأسرة فقط، مضيفًا: «يمكن لأي شخص تعديل الرغبات خلال فترة التنسيق التي تمتد على مدار 5 أيام، لذا كن حريصا على عدم مشاركة رقمك السري مع أحد».

- وطالب أولياء الأمور والطلاب بعد الذهاب خلف الكيانات الوهمية والإعلانات الكاذبة التي تدعي أنها جامعات وتتبع المجلس الأعلى للجامعات، والالتزام فقط بالكليات الموجودة على موقع الوزارة وداخل التنسيق.

وأشار إلى تقدم 87 ألف طالب لاختبارات القدرات هذا العام، لافتًا إلى الإقبال على كلية الإعلام التي يطبق بها لأول مرة نظام اختبار القدرات، والكليات مثل الفنون الجميلة فنون والتطبيقية، والتربية الرياضية وغيرها من الكليات التي تحتاج إلى مهارات خاصة ولا تقتصر على المجموع فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى