هى دي الأسطورة.. تتحدى هشاشة العظام وتنتصر عليها بـ 96% في الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15072019

مُساهمة 

. هى دي الأسطورة.. تتحدى هشاشة العظام وتنتصر عليها بـ 96% في الثانوية العامة




هى دي الأسطورة.. تتحدى هشاشة العظام وتنتصر عليها بـ 96% في الثانوية العامة 25239

شروق جمال، طالبة بالصف الثالث الثانوي العام، بمدرسة الشهيدة شادية سلامة الثانوية بنات، والتي استطاعت أن تحصل على مجموع 96% في الثانوية العامة الشعبة الأدبية، لتحقق حلمها في الالتحاق بكلية الإعلام قسم صحافة أحد أمنياتها منذ الصغر، وكانت تعاني منذ صغرها من مشاكل في القدمين واليدين فيما يسمى بالجسم الزجاجي وهشاشة العظام وقامت بإجراء اكثر من عملية ولكن كان لديها هدف وحلم في التفوق استطاعت أن تجعل إعاقتها حافز نحو النجاح.

تحدت شروق جمال الطالبة بالثانوية العامة الإعاقة وظروفها المرضية الصعبة بسبب إصابتها بمرض الجسد الزجاجي وهشاشة العظام، ونجحت في التفوق من خلال نتيجة امتحانات الثانوية العامة لتحقق حلم العمر بدخول كلية الإعلام كما تمنت منذ الصغر.

وكانت شروق خلال فترة الدراسة والإعداد للامتحانات تتلقى دروسها وهي نائمة على ظهرها من أجل تلقي العلم، متحدية كل ما هو مستحيل من أجل أن تنجح وحتى ترسم الابتسامة والسعادة على وجوة أسرتها.

وقالت شروق جمال، إنها كانت تذاكر جميع الدروس وهي مستلقية على ظهرها وأكرمها الله بنعمة الحفظ بمجرد القراءة ولم تذهب الى المدرسة إطلاقا في المرحلة الثانوية إلا في الامتحانات بسبب ظروف مرضها، وأن أسرتها كانت بجوارها دائمًا.

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر المنهج الدراسي مع المعلمين في المنزل، وتجري مراجعة مع شقيقتها سمر جمال، مؤكدة أنها توجه رسالة لجميع الطالبات بضرورة التمسك بالعزيمة والإصرار؛ لتحقيق حلمهم مهما بعدت المسافات.

وأكدت شروق، أنها تستعد من الآن لدخول كلية الإعلام، وتحقق حلم العمر الذي تعبت واجتهدت من أجله، خاصة قسم صحافة، لأن له دورًا كبيرًا ومهمًا في المجتمع وستنير الطريق للكثيرين.

وأوضحت الطالبة في الثانوية العامة، التي تحدت إعاقتها، أن أسرتها كان لها دورًا كبيرًا خاصة شقيقتها، بجانب مساعدتها في المذاكرة وخلال فترة الدراسة كانوا يشجعونها حتى تنسى تمامًا ما تعانيه من مرض.

وأكدت أن الصحة نعمة يجب أن يقدرها الجميع سواء صغار وكبار، والعزيمة مهمة من أجل استمرار النجاح في الحياة، وعدم التوقف أمام العقبات مهما كانت من أي نوع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى