بعد حادث مأساوي.. شيخ الأزهر يتبنى الطالب أحمد الطيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11072019

مُساهمة 

. بعد حادث مأساوي.. شيخ الأزهر يتبنى الطالب أحمد الطيب




بعد حادث مأساوي.. شيخ الأزهر يتبنى الطالب أحمد الطيب  97611
تداول عدد كبير من طلاب الأزهر الشريف قبل يومين، مجموعة من الصور لطالب أزهرى يدعى أحمد الطيب، وهو فى حالة صحية حرجة للغاية ووجهه به بعض الجروح وفى رأسه جروح طفيفة، طالبين له الإستغاثة من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذى يتواجد الأن فى المانيا لأجراء فحوصات خاصة على العمود الفقرى.

أحمد الطيب هو طالب فى سن العشرين من عمره، ويدرس بالفرقة الثالثة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، وهو من أصول صعيدية بالتحديد بلد الأقصر محافظة شيخ الأزهر الشريف.

حادث قطار للطالب أحمد الطيب
تعرض الطالب أحمد الطيب، لحادث فى محطة اسنا بعد أن سقط أسفل عجلات قطار خلال نزوله فى المحطة، مما تسبب فى دخوله بحالة حرجه ونقله إلى المستشفى على الفور.

وكشفت التقارير الأولية، عن إصابة بكسر فى قاع الجمجمة، بجانب بعض الكدمات فى الوجه والقدمين والذراعين، وبعض الخدوش والجروح الطفيفة فى الوجه ومقدمة الرأس وكدمات بالظهر، وذلك وفقًا للتقرير الأولى عن إصابة الطالب الذى يدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعريية.
ويعتبر الطالب أحمد الطيب، من أسرة فقيرة يستغل فترة إجازته فى بيع بعض الأشياء البسيطة فى القطارات والمحطات ليتمكن من الإنفاق على نفسه خلال فترة دراسته بالجامعة، وما يتبقى يتركه لأمه لتنفق منه.

و قال عنه الطلاب ان الطالب أحمد الطيب كفيف ومتفوق جدًا حافظ للقرآن وصاحب صوت جميل فى القرآن وفى الأذان يتيم الأب، اطلقت عليه أسرته اسم احمد الطيب تبركا بفضيلتكم وتأسيا بأل الطيب فى الأقصر.

وفور علم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج الطالب أحمد الطيب، ومتابعة حالته وعلاجه على نفقة الأزهر الشريف، وذلك في إطار حرص فضيلته على أبنائه الطلاب.

وكلف الطيب، المختصين بمشيخة الأزهر بمتابعة حالة الطالب، وتواصلت مشيخة الأزهر مع المستشفى التي يتلقى الطالب فيها العلاج حاليًا للاطمئنان على حالة الطالب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

تواصل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، مع  الدكتور إسماعيل العربي، مدير عام مستشفى الأقصر الدولي، وقرر نقل الطالب الذي أصيب في حادث قطار، إلى مستشفي جامعة الأزهر التخصصي بالقاهرة لإكمال علاجه حتى يتماثل للشفاء.

وجَّه شيخ الأزهر الشريف، بصرف إعانة عاجلة لأسرة الطالب أحمد الطيب، ومعاش شهري من بيت الزكاة ليتفرغ الطالب لدراسته بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.

فيما أكد الدكتور محمد عجاج مدير مستشفى الأزهر التخصصى ، أن حالة الطالب أحمد الطيب أصبحت جيدة الأن، وقدمنا له كافة سبل الرعاية للاطمنئان على صحته ونستمر فى علاجه حتى مماثلة الشفاء التام للطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى