لطلاب الثانوية العامة.. موعد تنسيق المرحلة الأولى وإعلان الحد الأدنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072019

مُساهمة 

. لطلاب الثانوية العامة.. موعد تنسيق المرحلة الأولى وإعلان الحد الأدنى




لطلاب الثانوية العامة..  موعد تنسيق المرحلة الأولى وإعلان الحد الأدنى 54479
قال السيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، إن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ستبدأ عقب مرور يومين أو ثلاثة أيام من إعلان النتيجة وتسليمها لوزارة التعليم العالي، مشيرًا إلى أستعداد معامل التنسيق لاستقبال الطلاب، بعد إعلان النتيجة.

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول بالجامعات، أكد عطا أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، مشددًا على عدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء ما يشاع بشأن نظام القبول بالجامعات: كل ما يرتبط بالتنسيق يُعلن رسميًا من وزارة التعليم العالي.

وأضاف "عطا"، في تصريحات صحفية له، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لخوض اختبارات القدرات بلغ 51 ألف طالب وطالبة بموقع تنسيق الجامعات وذلك بالعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

وأشار إلى أن موقع التنسيق في إستقبال رغبات الطلاب لخوض الاختبارت على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

وكانت قد بدأت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة السبت الماضى حيث تستمر حتى 20 يوليو الجارى، لكليات "الإعلام – التربية الرياضية – التربية الموسيقية - التربية الفنية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى