لطلاب الدبلومات.. كل ما تريد معرفته عن امتحان المعادلة لدخول كلية التجارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072019

مُساهمة 

. لطلاب الدبلومات.. كل ما تريد معرفته عن امتحان المعادلة لدخول كلية التجارة




لطلاب الدبلومات.. كل ما تريد معرفته عن امتحان المعادلة لدخول كلية التجارة 52219
أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحان المسابقة الموحدة (امتحان المعادلة لدخول كلية التجارة) لطلاب الشهادة الثانوية الفنية التجارية الذين أتموا شهادتهم بأعوام 2017، 2018، 2019 وذلك بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى للدرجات، وعلى جميع الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة في الجامعات المصرية خوض المسابقة.

وأوضح المجلس أن للطالب الحق في التقدم فرصتين متتاليتين فقط للمسابقة وذلك ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو خلال العام التالي بحيث يكون الامتحان في مستوى الثانوية.

ويتم التقديم وفق نوع الشهادة "الثانوية التجارية"، ومكان التقديم هو كلية التجارة بجامعة القاهرة، فيما يتم الاختبار في المواد "الرياضيات، اللغة الأولى انجليزي/فرنساوي، الجغرافيا، اللغة الثانية انجليزي/فرنساوي".

وتم تحديد موعد الامتحان، الاثنين والثلاثاء، الأربعاء، الخميس من 2 وحتى 5 سبتمبر، في مبنى مجمع قاعات الامتحانات وفي مباني كلية التجارة جامعة القاهرة، على مدار فترتين الأولى تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرًا، حيث تشمل طلبة "القاهرة ، عين شمس ، حلوان"، اما الثانية تبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا، والتي تشمل جميع طلاب الأقاليم وبعض طلاب "القاهرة، عين شمس، حلوان" .

وتشترط الكلية على الطلاب احضار بعض المستندات وهي

"أصل شهادة الدبلوم + صورة منها، أصل شهادة الميلاد + صورة منها، أصل البطاقة الشخصية + صورة منها، عدد 3 صور شخصية، المصاريف المطلوبة 150 جنيه
وتبدأ الكلية في اسقبال الراغبين للتقديم ابتداءًا من يوم الاثنين الموافق 28 يوليو وحتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس، مؤكدة أن التقدم لمحاضرات المعادلة لا يعني أن الطالب قد تقدم لامتحانات المعادلة، كما يتم قبول الأوراق عن طريق الطالب شخصيا أو ولي أمره.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى