طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التعليم بشأن رسوب عدد كبير من الطلاب بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى سيستم الامتحانات على التابلت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08072019

مُساهمة 

. طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التعليم بشأن رسوب عدد كبير من الطلاب بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى سيستم الامتحانات على التابلت




طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التعليم بشأن رسوب عدد كبير من الطلاب بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى سيستم الامتحانات على التابلت 25225
تقدم الدكتور البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، اليوم الأحد، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم ، بشأن رسوب عدد كبير من الطلاب بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى سيستم الامتحانات على التابلت.

وقال ضيف في تصريح لـ"بوابة الأهرام "، إن منظومة التعليم الجديدة التي يسعى وزير التربية والتعليم لتطبيقها بمساعدة أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات تعتمد بشكل أساسي على التابلت، حيث توجد المناهج وكذلك يمتحن الطالب، كما يعتمد على استخدام سيستم حديث بناء عليه يتم اختبار الطلاب واجراء الامتحانات وتقييم الطالب.

وأشار عضو البرلمان إلى أنه أثناء تأدية الطلاب امتحانات الثانوية العامة، شهدت الامتحانات انقطاع خدمة الإنترنت وفشل محاولات الدخول لسيستم التابلت بما أربك أولياء الأمور والطلاب خوفا علي مستقبلهم.

وأكد الدكتور البدري أن عدم قدرة وزارة التعليم على تطبيق منظومة التابلت في الامتحانات بشكل كامل تسببت في العديد من الأزمات للطلاب وأسرهم، حيث لاقى العديد من الطلاب صعوبة وصول للسيستم الامتحان على مدار يومين متتاليين.

وأوضح "ضيف " أن قيام وزارة التربية والتعليم بالاعلان وتطبيق منظومة جديدة دون الاستعداد لها تسبب في الكثير من المشاكل والأزمات التي تحدث حاليًا بما يتطلب إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الأزمات ومنها سقوط عدد كبير من الطلاب بسبب عدم القدرة على الدخول إلى الامتحان والضغط النفسي الذي لاحق ذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى