لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفرصة الثانية: تبدأ ٢١ يوليو بشكل ورقي من منهج الترم الثاني والنجاح فيها شرطا لدخول ٢ ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06072019

مُساهمة 

. لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفرصة الثانية: تبدأ ٢١ يوليو بشكل ورقي من منهج الترم الثاني والنجاح فيها شرطا لدخول ٢ ثانوي




لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفرصة الثانية: تبدأ ٢١ يوليو بشكل ورقي من منهج الترم الثاني والنجاح فيها شرطا لدخول ٢ ثانوي 24412
أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، تقرر عقد امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسى 2018/2019، بداية من يوم الأحد 21 يوليو 2019 بدلا من يوم 14 يوليو 2019 وتستمر حتى الأحد 4 أغسطس 2019.

واعتمدت الوزارة جدولا بالمواعيد الجديدة لامتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي، متمنية النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

وتتم الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون، على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا ، ويشترط النجاح في هذه الامتحانات لتصعيد الطالب إلى الصف الثاني الثانوي العام الدراسي القادم.

لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفرصة الثانية: تبدأ ٢١ يوليو بشكل ورقي من منهج الترم الثاني والنجاح فيها شرطا لدخول ٢ ثانوي 55520
أكد المسئولون عن امتحانات اولى ثانوي 2019، أن امتحانات الدور الثانى لطلاب أولى ثانوي 2019، سوف تنعقد بنظام الامتحانات الورقية وليس بنظام الامتحانات الإلكترونية .

وأوضح المسئولون عن امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، أنه بالنسبة لامتحانات الدور الثاني لـ الصف الأول الثانوى 2019، فسوف تقتصر أسئلتها على مناهج الفصل الدراسي الثاني التي امتحن فيها الطلاب في امتحانات مايو.

كما أكد المسئولون عن امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، أن نسبة الطلاب الراسبين في نتيجة الصف الأول الثانوى 2019 الذين سيدخلون امتحان الدور الثاني هذا العام 8.6 % من طلاب أولى ثانوي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن السبب الحقيقي الذي دفعها لإصدار قرار بعقد امتحانات الدور الثاني للصف الاول الثانوي 2019 ورقية وليست إلكترونية.

وقال المسئولون عن امتحانات الصف الأول الثانوي ، لقد عانينا كثيرًا بسبب وجود إمتحانات إلكترونية والأخرى ورقية لأسباب فنية وعملية ، ولهذا فنحن نؤكد أن هذا القرار هدفه توفير الوقت والجهد وللحصول على نتيجة موحدة في هذا الدور الثاني ، خاصة وأن الوزارة مشغولة جدا في الوقت الحالي بإستكمال العمل المطلوب لتوحيد الإمتحانات الإلكترونية للجميع".

وأوضح المسئولون أنه يوجد طوائف مختلفة من الطلاب في جمهورية مصر العربية: طلاب مدارس حكومية، طلاب مدارس خاصة،
طلاب خدمات، طلاب منازل، طلاب في السجون والمستشفيات + ابناؤنا في الخارج ، بينما تتواجد البنية التحتية المعلوماتية بشكل كامل في ٢٠٥٠ مدرسة حكومية من ٢٣١٥ مدرسة بها فصول أولى ثانوي ، ولا تتواجد نفس البنية التحتية بشكل متكامل في المدارس الخاصة ، كما أن طلاب المدارس الحكومية والخاصة والخدمات يمتلكون أجهزة التابلت بينما لا يمتلكها طلاب المنازل أو السجون أو ابناؤنا في الخارج ، لذلك قررنا أن تكون الإمتحانات "موحدة النوع" بشكل ورقي.

وأشار المسئولون ، إلى أن الوزارة مشغولة حاليا باستكمال البنية التحتية في المدارس الحكومية والخاصة ، وكذلك تقوم بإعداد فصول مجهزة لطلاب المنازل والخدمات حتى نقدم إمتحانات إلكترونية "لكافة الطلاب" في الصفين الأول والثاني الثانوي بدءًا من العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، وقال المسئولون إنه بما أن هذا العمل يحتاج شهور الصيف كلها ، بالتالي رأينا عدم تقسيم الامتحانات إلى إلكترونية وأخرى ورقية في الدور الثاني ، وكان طبيعيًا أن نقرر أن الدور الثاني يكون ورقيًا توفيرًا للوقت والجهد وللحصول على نتيجة موحدة في هذا الدور الثاني "حتى نستكمل العمل المطلوب لتوحيد الإمتحانات الإلكترونية للجميع".

وأضاف المسئولون : نحن نقوم بإدارة الدور الثاني للصف الأول الثانوي مع تصحيح الثانوية العامة ، وبعد أشهر من العمل الشاق لفرق الإحصاء والتطوير التكنولوجي والمراقبين والمصححين والإدارات والمديريات حتى نهاية شهر يوليو ، ولذلك فإن الكوادر البشرية المطلوبة تستنزف جهد المعلمين والذين يحتاجون أيام قليلة قبل أن نبدأ التدريبات الصيفية في شهر أغسطس وسبتمبر مع بناء البنية التحتية ، لذلك فإن هذا القرار له أبعاد فنية عميقة وأبعاد إدارية كثيرة وتوزيع للجهد ، ونحن نستكمل البناء حتى نستعد لعام مقبل نمتحن فيه حوالي "١٬٥ مليون طالب إلكترونيًا" في الصفين الأول والثاني الثانوي مع عقد آخر.

وكانت وزارة التربية والتعليم ، قد أعلنت أعداد طلاب الصف الأول الثانوي الناجحين ونسب النجاح وعدد الطلاب الذين لهم فرصة ثانية على مستوى كل مادة في امتحانات الدور الاول من العام الدراسي 2018/2019 .

أوضحت الوزارة انه في اللغة العربية بلغ عدد الناجحين 563.432 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 98.33% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 9548 طالب وطالبة.

وفي الأحياء بلغ عدد الناجحين 522.886 ، بنسبة نجاح 93% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 40.094 طالب وطالبة.

وفي الكيمياء بلغ عدد الناجحين 526.552 ، بنسبة نجاح 91.90% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 46.428 طالب وطالبة.

وفي اللغة الأجنبية الأولى ، بلغ عدد الناجحين 518.773 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 90.54% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 54.207 طالب وطالبة.

وفي اللغة الاجنبية الثانية ، بلغ عدد الناجحين 525.805 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 91.77% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 47.175 طالب وطالبة.

وفي الجغرافيا ، بلغ عدد الناجحين 543.513 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 94.86% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 29.467 طالب وطالبة.

وفي التاريخ بلغ عدد الناجحين 540.554 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 94.86% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 32.426 طالب وطالبة.

وفي الرياضيات بلغ عدد الناجحين 506.092 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 88.33% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 66.888.

وفي الفلسفة بلغ عدد الناجحين 529.603 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 92.43% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 43.377 طالب وطالبة.

وفي الفيزياء ، بلغ عدد الناجحين 519.668 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح 90.70% ، وبلغ عدد من لهم فرصة ثانية (دور ثاني) 53.312 طالب وطالبة.

وقالت الوزارة ان هذه الأرقام دقيقة ونهائية للناجحين في كل مادة ، ومن يجب عليهم دخول الدور الثاني وكذلك نسبة النجاح في كل مادة على حدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى