التعليم تصدر بياناً بشان الأسئلة المختلف عليها في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30062019

مُساهمة 

. التعليم تصدر بياناً بشان الأسئلة المختلف عليها في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة




التعليم تصدر بياناً بشان الأسئلة المختلف عليها في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2341010
قام خالد عبد الحكم مدير عام الادارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة،بالرد علي ما يثار حول وجود اخطاء فنية من عدمه داخل امتحان مادة علم النفس والإجتماع ، مشيرا الى إن نموذج إجابة الامتحان  لم ينته بعد حتي نستطيع من خلاله التأكد .

واشار عبد الحكم، إنه "لايوجد أخطاء بالامتحان .. ولايجوز الحديث حاليا عن إضافة إجابات بديلة من عدمها لان نموذج الإجابة لم يظهر بعد فالاجتهاد يثير الجدل ..وبالتالي الكلام يكون بعد نموذج الاجابه ما يظهر ويبدأ التقدير يوم الاثنين" .

وقال عبد الحكم  انه في حال التأكد من وجود اخطاء فنية بالامتحان ..، انه سيتم تعديل نموذج الاجابة فورا بدون تفكير ..قائلا " أي خطأ لابد من تعديله فورا بدون تفكير " .

وكان عدد من معلمي مادة علم النفس والاجتماع، قد أكدوا أن الامتحان  فيه بعض الأخطاء الفنية، أن تلك الأخطاء في أسئلة تصحيح الصواب والخطأ مع التعليل وأسئلة الاختيار من متعدد، كما أن سؤال العولمة تعمل علي توحيد العالم يحمل معنيين داخل الكتاب المدرسي نفسه، أحداهما في التعريف والأخر في المزايا، وبالتالي هيكون هناك لخبطة بين المصححين أنفسهم أثناء التصحيح .

وأوضحوا، أن وجود خطأ فني في سؤال عن المثير الشرطي قادر بمفرده علي انتزاع الاستجابة الطبيعية و ان الاجابة هنا تحتمل اجابتين "فان اذا كانت الاجابة صواب في حالة شرح المثير الشرطي والاستجابة الشرطية اما اذا كتبت خطأ ففي هذة الحالة سيشرح قانون التدعيم، مؤكدين أن السؤال الموضوعي لايحتمل اجابتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى