امتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة.. شكاوي من سؤالي القصة والترجمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12062019

مُساهمة 

. امتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة.. شكاوي من سؤالي القصة والترجمة




امتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة..  شكاوي من سؤالي القصة والترجمة 18911
أدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام، اليوم الأربعاء، امتحان اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي"،بإجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالبًا وطالبة، مقسمين كالتالي، إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبًا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة.

تباينت ردود الأفعال بين الطلاب، بعد الانتهاء من الامتحان، بين جانب من الطلاب أكد أن الامتحان جاء سهلا ومن النماذج الاسترشادية للوزارة، وجانب آخر، أكد صعوبة الامتحان وبه أسئلة طويلة بحاجة إلى وقت أكبر وبعضها معقدة.

حيث اشتكى بعض الطلاب من جزئيات بالامتحان، منها الترجمة، وشمولها بعض الكلمات الصعبة، وان البراجراف جاء عن استخدام التكنولوجيا في التعليم، وكان معظم محتواه " صعب".

وأعربت بعض الطالبات الذين ذاكروا من الكتاب  المدرسي عن سعادتهم من سهولة الامتحان، فيما اشتكى طلاب آخرين من صعوبة بعض الكلمات الموجودة في القطعة والترجمة.   
وأشرن الى أن قطعة الترجمة جاءت عن البيئة وكان بها كلمات صعبة، وأن البراجراف كان عن استخدام التكنولوجيا في التعليم وبعض الطلاب وجدوا صعوبة عن التعبير عنه.   ورأت بعض الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط بينما رآه آخرون صعب وطويل ويحتاج وقتًا إضافيًا للإجابة عليه.

وقالت الطالبة ميسون محمد، بمدرسة المنيرة إن امتحان مادة اليوم جاء في مستوي الطالب المتوسط، إلى جانب بعض الجزئيات الصعبة خاصة الترجمة، القصة، والدايلوج غير مباشر.

ينما أشارت الطالبة مني محمد، إلى أن الامتحان جاء غير متوقعاً، مشددة:"امتحان انهاردة حطمني وهيضيع مجموعي".

وقال طلاب بمدرسة العياط أن الامتحان جاء سهلًا لكنه يتميز بوجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى التفكير، مما جعله في بند السهل الممتنع.

وأشار بعض الطلاب إلى أنه بالرغم من سهولة الامتحان إلا أنهم لا يشعرون بأنهم سوف يحصلون على الدرجات النهائية أو الدرجات العليا في الامتحان لعدم تأكدهم من الأجابات الصحيحة حتى الآن.

ومن جهة اخرى قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولي " الإنجليزي" لطلاب الثانوية العامة،جاء فوق مستوي الطالب المتوسط، وهو ما أثار غضب واستياء أغلب الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت "أحمد"، في تصريحات صحفية، هناك شكاوى كثيرة من الأجزاء الخاصة بالترجمة والإختياري، حيث أكد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم أن الامتحان تعدى النسبة المسموح بها في الأسئلة الخاصة بالتميز، فضلاً عن تضمنه عدة جمل صعبة.

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلي أن هناك حالة غضب بين أولياء الأمور بسبب التسريبات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب بدء الامتحان مباشرة، مؤكدين أن التسريب يهدر تكافؤ الفرص ولا يميز بين الطالب المجتهد وغير المجتهد، مطالبين بالتشديد علي المراقبين وعدم السماح للطلاب باستخدام الموبايل داخل اللجان.
وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة الإنجليزية، للصف الثالث الثانوي، وذلك بعد مرور حوالي 20 دقيقة من زمن الامتحان.
غرفة عمليات:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى