وزير التعليم: امتحان أولى ثانوي الإلكتروني لا مثيل له.. «دولة مثل فنلندا مش عارفة تعمل امتحان إلكتروني زي بتاعنا لـ100ألف طالب»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10062019

مُساهمة 

. وزير التعليم: امتحان أولى ثانوي الإلكتروني لا مثيل له.. «دولة مثل فنلندا مش عارفة تعمل امتحان إلكتروني زي بتاعنا لـ100ألف طالب»




وزير التعليم: امتحان أولى ثانوي الإلكتروني لا مثيل له.. «دولة مثل فنلندا مش عارفة تعمل امتحان إلكتروني زي بتاعنا لـ100ألف طالب» 10045
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى برنامج الحكاية مع طارق شوقي على mbc مصر مع عمرو أديب إن امتحانات الثانوية العامة تسير بخطي ناجحة لأكبر درجة ممكنة، وأشار طارق شوقى فى برنامج الحكاية مع طارق شوقى على mbc مصر مع عمرو أديب إلى أن امتحانات أمس السبت فى مادتي اللغة العربية ومادة الدين لم يوجد فيه مشاكل تذكر على الإطلاق على الرغم من الإقبال والأعداد المهولة التى خاضت الامتحان، وشدد طارق شوقى فى برنامج الحكاية على mbc مصر مع عمرو أديب على أنه لم تسرب امتحانات أمس السبت للثانوية العامة، حيث إن الطلاب الذين أقدموا على الامتحان أجابوا من خلال مذاكرتهم.

وأضاف طارق شوقى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية على mbc مصر تقديم الإعلامي عمرو أديب أن امتحانات الثانوية العامة لم يسرب على الإطلاق، لاسيما أنه كان هناك تأمين شديد على اللجان، معلقاً: "اللى يقولك انه سرب امتحانات الثانوية العامة قوله انت نصاب ومبتز وبطل نصب على الناس".

واضاف، أنه لا توجد أي مشكلات تذكر بشأن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، موضحًا أن ما حدث من تسريب لامتحان اللغة العربية متعلق بـ 4 طلاب من أصل 750 ألف طالب، استطاعوا أن يتسللوا إلى اللجان بالهواتف المحمولة، وذلك بعد ساعة منذ بدء امتحان اللغة العربية.

وتابع وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع على قناة mbc مصر، تقديم عمرو أديب اليوم الأحد: «الطلاب المسربين للامتحان بعضهم كانوا يؤدون الامتحان في لجان خاصة، ولم يتم تفتيشهم نظرًا لظروفهم الصحية والإعاقة»، لافتًا إلى أن ظاهرة الغش جزء من الثقافة السيئة التي نسعى لتغييرها.


وأوضح أن أجهزة الدولة السيادية تتولى مسئولية تأمين امتحانات إتمام الشهادة الثانوية، لذلك من الصعب تسريبها، لافتًا إلى أن القائمين على المواقع التي تدعي امتلاك الامتحان نصابين وكذابين، مؤكدا أنه سيتم تطبيق عقوبة الحبس والغرامة على الطلاب الذي يحرر ضدهم محاضر تسريب للامتحان، لافتًا إلى أنه تم تطبيق العقوبة على 82 طالبا العام الماضي، ولم يتم الالتفات إلى دعوات تخفيف العقوبة عنهم؛ حتى يكونوا عبرة لغيرهم.


تابع: «امتحانات إتمام الشهادة الثانوية لا يجب أن تكون جميعها في مستوى الطالب العادي فقط؛ حتى لا يصعب التعرف على الطلاب المتفوقين، ومن ثم وجود خريجين غير مؤهلين في معظم التخصصات»، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون الامتحان بين مستويات متدرجة.

وقال وزير التعليم، إن الامتحان الإلكتروني الذي تم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي لا يوجد له مثيل في العالم، وذلك من الناحية التكنولوجية والنموذج، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من الدول تطلب الاستفادة من التجربة المصرية، بعدما أدى الامتحان الإلكتروني 475 ألف طالب من العريش إلى حلايب وشلاتين.


وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، المذاع على قناة mbc مصر اليوم الأحد: «دولة مثل فنلندا على بعضها مش عارفة تعمل امتحان إلكتروني زي بتاعنا لـ100ألف طالب»،  في حين أنه في مصر يمتحن نصف مليون طالب يوميا، ويتم تصحيح جميع امتحانات المواد إلكترونيًا لذلك فهي منظومة ضخمة تنفذها مصر.

وتابع: «بوادر نتيجة التصحيح الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي تؤكد أن إجابات الطلاب ممتازة، مؤكدا أنه لا يجب على الطلاب الذين يطبق عليهم النظام الجديد القلق، ونتيجة الصف الثاني الثانوي ستكون مرضية لهم بنسبة 98%، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد نتيجة الصف الأول الثانوي حتى الآن».

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق لالتحاق خريجي الثانوية العامة بالجامعات، مشيرا  إلى أنه يتم تدريب الطلاب من الطريقة القديمة في المذاكرة إلى الطريقة التكنولوجية المتطورة في التعليم والمعرفة.


وقال وزير التربية والتعليم: «أنه لو صبرنا على ما بدأناه في أولى ثانوي السنة دي من تغيير في طريقة المذاكرة والإجابة، الطلاب هيقدروا يحلوا الامتحانات الأجنبية الموجودة في المدارس الدولية».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى