النماذج "أ، ب، ج، د" متكافئة تقيس كل المستويات المعرفية والاجابة تشمل كل البدائل.. التعليم تعلن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06062019

مُساهمة 

. النماذج "أ، ب، ج، د" متكافئة تقيس كل المستويات المعرفية والاجابة تشمل كل البدائل.. التعليم تعلن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة




النماذج "أ، ب، ج، د" متكافئة تقيس كل المستويات المعرفية والاجابة تشمل كل البدائل.. التعليم تعلن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 7742
خلال ساعات تبدأ امتحانات الثانوية العامة  والمقرر لها السبت 8 يونيو 2019 وتنتهي 3 يوليو 2019، وقد أكد مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019 أنه تم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 بشكل يتوافق تماما مع مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وقال واضعو امتحانات الثانوية العامة 2019، إن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 ستقيس كل المستويات المعرفية من "تذكر، وفهم، وتطبيق، وتحليل، وتركيب، وتقويم"، وسيكون المطلوب من السؤال واضحًا للطالب.

وأضاف المسئولون أنه تمت توصية واضعي امتحانات الثانوية العامة 2019 ، بعدم طلب أكثر من مطلوب بالأسئلة ذات الدرجات المنخفضة، ومراعاة أن يتضمن نموذج الإجابة جميع البدائل المطروحة حرصًا على مستقبل الطلاب، مع التأكيد على مراعاة عملية توزيع درجات إجابة السؤال وأن يتم التوزيع طبقًا لخطوات الحل وليس النتيجة النهائية.

كما أوضح مسئولو امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه تم التشديد على واضعي الامتحانات بالبعد عن الأسئلة السياسية، وأن عدد الأسئلة سيكون مناسبًا للزمن المحدد للإجابة.

وأشار المسئولون إلى أنه تمت طباعة امتحانات الثانوية العامة في شكل بوكليت مثل العام الماضي، وهو عبارة عن كراسة امتحانية تضم الأسئلة ومكانا مخصصا للإجابات تحتها، تضم بداخلها امتحانا قوميا موحدا على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة "أ، ب، ج، د" مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى