شكاوى طلاب أولى ثانوي من امتحان كيمياء.. معادلات صعبة من خارج المنهج وبعض الجزئيات "تعجيزية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052019

مُساهمة 

. شكاوى طلاب أولى ثانوي من امتحان كيمياء.. معادلات صعبة من خارج المنهج وبعض الجزئيات "تعجيزية"




شكاوى طلاب أولى ثانوي من امتحان كيمياء.. معادلات صعبة من خارج المنهج وبعض الجزئيات "تعجيزية" 43110
أنهى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة الكيمياء، بـ 2200مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، الفترة الصباحية، منذ قليل.

ورصدت الغرفة التراكمية الخاصة لجروب "ثورة أمهات مصر"، أن بعض الطلاب الصف الأول الثانوي أقروا بصعوبة امتحان مادة اليوم "الكيمياء"، وأن هناك تشابه في الاختيارات، وسط تأكيد للطلاب أن الأسئلة المقالية جاءت صعبة.

وقد رصدت خروج طلاب الأول الثانوي، بمدرسة مصطفي كامل الثانورية الرسمية لغات، التابعه لإدارة عابدين التعليمية بمحافظة القاهرة، والبكاء يغطي ملامح وجههم من صعوبة امتحان الكيمياء، مما وصفوا الطلاب الكيمياء بـ "التعجيزية".

وقالت الطالبة نيرة شوقي، إن الامتحان في بالغ الصعوبة، والاختيارات متشابهة والمعادلات صعبة وبعضها من خارج المنهج.

بينما أكدت الطالبة سارة عز، أن بعض المسائل الكيميائية جاءت صعبة وغير مباشرة، قائلة "الامتحان من الكتاب المدرسي ولكن مش كله".

وأضافت شيرين عادل، أن الكيمياء كانت تتطلب وقت أكثر من الساعة ونصف، لافتة إلي أن الصعب جاء في المعادلات الكيميائية وبعض الاختيارات.

في حين، أشارت لمياء عيد، إلى أن الكيماء اليوم لا مثيل لها في الصعوبة، مشيرة إلي أن نتيجة هذه الصعوبة بعض الطلاب تركوا بعض الأسئلة.

وقالت آية سراج، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، إن الكيمياء كانت في غاية الصعوبة تحتاج لطالب متفوق ولديه قدرة تركيز عالية وذلك صعب توافره بسبب الصيام ودرجة الحرارة العالية.

فيما شكت الطالبة مروة علي، من قصر مدة وقت الامتحان وهي ساعة ونصف، موضحة أن الكيمياء من المواد العلمية الثقيلة التي تحتاج مزيد من الوقت علاوة أن الامتحان كان صعباً ليس بمستوى الطالب المتوسط، قائلة "الوقت قصير والسيستم بيفصل أحياناً دي كلها عطلة".

بينما أضافت هاجر شكري، إحدى الطالبات، أن سؤال الاختيارات في مادة الكيمياء كانت متشابهة للغاية، وكان هناك بعض الأسئلة لها أكثر من إجابة وجميعهم صحيح، مؤكدة على صعوبة الامتحان.

وقال أحد طلاب مدرسة المبتديان الثانوية الرسمية لغات بالسيدة زينب في القاهرة  ، إن أسئلة الامتحانات جاءت غالبيتها غير مباشرة وتحتاج لتفكير، وبعض الجزئيات تعجيزية.

وأوضح، هناك صعوبة في استخدام القلم الموجود للتابلت، حيث كان يتوقف عن العمل فترات طويلة في الامتحان، كما أن الوقت المخصص للامتحان غير كافٍ على الإطلاق.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحاً، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الحكومية إلكترونياً، وطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات ورقياً.

أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهراً، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الخاصةوالمعاهد القومية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى