امتحان التاريخ.. سهل ومباشر في المستوى المتوسط.. و"بطء التابلت وتقطع الكتابة" أبرز شكاوى طلاب أولى ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052019

مُساهمة 

. امتحان التاريخ.. سهل ومباشر في المستوى المتوسط.. و"بطء التابلت وتقطع الكتابة" أبرز شكاوى طلاب أولى ثانوي




 امتحان التاريخ.. سهل ومباشر في المستوى المتوسط.. و"بطء التابلت وتقطع الكتابة" أبرز شكاوى طلاب أولى ثانوي 55120
أنهى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة التاريخ، بـ 2200مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، الفترة الصباحية، منذ قليل.

وكانت أبرز الآراء حوله كالتالي:

قالت الطالبة شيماء حسنين، بمدرسة أم البنين الثانوية بنات بكفر عصام التابع لقسم أول بمدينة طنطا، إن الامتحان كان سهلاً للغاية بإستثناء أربع أسئلة مقالية كانت في غاية الصعوبة من أصل 5، فالامتحان كان يتكون من 17 سؤالاً، مشددة أن جميع الأسئلة من داخل المنهج ومتواجدة في الكتاب المدرسي.

بينما ذكرت "مني إبراهيم" أن الامتحان لم يكن سهلاً بل كان في مستوي الطالب المتفوق، لكنها كانت قد توقعت بعض الأسئلة التي وجدتها بالفعل في الامتحان، وإن أصعب سؤال واجهها هو السؤال رقم 10 "توجه رمسيس الثاني".

وأضافت "إبراهيم" أن أكبر مشكله تواجهها في الامتحانات هو إرتفاع صوت المراقبين من أجل تذكيرهم بكيفية الدخول علي موقع الإمتحان.

كما شهد امتحان التاريخ  لطلاب الصف الأول الثانوي الإلكترونية، بمدرسة الإبراهيمية الثانوية بالسيدة زينب: حالة من الرضا بين الطلاب عن أسئلة الامتحان التي جاءت أغلبها اختيارية وفِي مستوي الطالب المتوسط، وأغلب جزئياته من الكتاب المدرسي.

وأشار الطلاب ، إلى أن أسئلة الامتحان يغلب عليها الجانب الإبداعي في الإجابة، حيث جاء في الامتحان ٧ أسئلة مقالية من جملة 17 سؤالاً، كلها تطلب رأي الطلاب في وقائع تاريخية.

وأضافوا أن جزئية الرأي في قوانين حمورابي، وتدمير مدينة بابل كان الأبرز .

كما ادى طلاب مدرسة المنيرة الثانوية بنات، التابعة  لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، الامتحان بنظام التابلت الجديد، وتباينت آراء الطلاب حول التاريخ.

وقالت الطالبة خلود رأفت، إن امتحان اليوم بمادة التاريخ جاء بمستوى الطالب المتوسط، ومعظم الأسئلة غير مباشرة كالأسئلة المقالية، وسؤال مارأيك محير للطلاب.

بينما أضافت الطالبة نها سعد، أن التاريخ جاء مكون من ١٧سؤالاً ما بين أختر ومارأيك والأسئله المقالية، مضيفة إلي أن الامتحان جاء تعجيزي بالنسبة لها بجميع الأسئلة الموجودة علي التابلت، قائلة" الكتاب المدرسي أنقذنا في امتحان اليوم من الضياع".

وأكدت الطالبة رنا محمد، أن امتحان التاريخ جاء به الصعب والسهل، مشددة أن الصعب جاء في الأسئلة المقالية ولكنه سهل الإجابة عليه في حالة التركيز.

وأشار كل من أسماء سعد، سارة سيد، ومنار علي، من سهولة الامتحان، موضحين إلى أن الامتحان يتطلب الطالب المذاكر جيدآ، قالت أحداهما" الامتحان مش صعب ومش سهل أول هو في بعض التكات البسيطة".

وأشارت الطالبة رانيا صابر، إلى أن الامتحان طويل جدآ وكان يتطلب وقت أكثر من الساعة والنصف، قائلة" الحمدلله كان في بعض الجزئيات الصعبه بس حليت".

كما أشادت طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة منشأة البكاري التابعة لإدارة الهرم التعليمية بسهولة امتحان مادة التاريخ  بالنظام الإلكتروني عن طريق التابلت، وورقيا لطالبات المنازل.

وأكدت الطالبات أن نماذج الامتحان كانت حميعها في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدات على سهولة أغلب الأسئلة الواردة في نماذج الامتحان المختلفة.

ومن جهة اخري تلقت غرفة عمليات التراكمية التابعة لجروب ثورة أمهات مصر، أحد الجروبات التعليمية على الفيس بوك، شكوى من طالبات مدرسة سيمات ابيولا شرق مدينة نصر القاهرة.

وأكدت الطالبات في شكواهم أن جهاز التابلت بطئ، ويقوم بتقطع فى الكتابة مما أضاع وقت طويل عليه، موضحين أن مستوى الامتحان فوق المتوسط.

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي قد بدأوا الأحد 19 مايو، امتحانات الصف الأول من آخر العام، وذلك على فترتين ففي الصباح يمتحن المدارس الحكومية وفي الفترة المسائية يؤديه طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى