طلاب أولى ثانوي: امتحان الفلسفة والمنطق سهل لكنه طويل.. عقبال الفيزياء والكيمياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052019

مُساهمة 

. طلاب أولى ثانوي: امتحان الفلسفة والمنطق سهل لكنه طويل.. عقبال الفيزياء والكيمياء




طلاب أولى ثانوي: امتحان الفلسفة والمنطق سهل لكنه طويل.. عقبال الفيزياء والكيمياء 54154
أبدي طلاب الصف الأول الثانوي ارتياحهم من سهولة امتحان الفلسفة والمنطق، وأكدوا أن أسئلة الامتحان سهلة ومباشرة وإنهم استعانوا بالكتاب المدرسي للاجابة علي الكثير منها.
قالت طالبات مدرسة الجيزة الثانوية بالجيزة إنهم أدوا الامتحان الكترونيا، وإنهم لم يجدوا أي صعوبة في الأسئلة وإنها جاءت مباشرة وغير معقدة، واتفق معهم طلاب مدرسة السعيدية بالجيزة وأوضحوا أن أسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسي وإنهم استعانوا به في الاجابة علي معظم الأسئلة داخل اللجان.

وقال طلاب مدرسة إدفو بأسوان إنهم أدوا الامتحان ورقيا وكان سهل ولم يجدوا فيه أي مشكلة، وقالت طالبات الثانوية بنات بالمنصورة " الامتحان سهل عقبال الفيزياء والكيمياء".

وبمدرسة السنية، التابعة لحي السيدة زينب، بمحافظة القاهرة قالت إحدى الطالبات إن الامتحان على الرغم من أنه سهل إلا أن طول الامتحان كان يحتاج إلى زيادة في الوقت، وهو ما شتت عقل العديد من الطلاب داخل اللجنة، قائلةً:"الامتحان كان كويس لكنه طويل جدًا ، ويحتاج ساعة اضافية".

ووصفت الطالبة، المنطق بأنه أشبه بمادة الرياضيات، معلقة" الامتحان كان قسمين قسم الفلسفة والمنطق، كان شبه الرياضيات في الصعوبة".

فيما أشارت إحدى الطالبات إلى أن الامتحان كان شيقاً، لكن المشكلة التي واجهتها في الامتحان هي طول بعض الاسئلة التي احتاجت لوقت كثير، قائلةً:" الأسئلة كانت كتير وكبيرة وكنا مجتاجين وقت أكبر".

وتابعت، واجهت بعض الأسئلة خارج المنهج بالسؤال الخاص بالأمثلة والتي كانت تحتاج إلى تفكير، معلقةً :"معرفتش أحل السؤال دا لأنه كان برا المنهج وأول مرة اشوفه".


وأكد الطالب محمد نور بمدرسة الخديوية الثانوية بنين، أن الامتحان جاءت جميع أسئلته من المنهج والكتاب المدرسي، مشيرا إلى استفادته من نظام الاوبن بوك، حيث استعان بالكتاب داخل لجنة الامتحان في مساعدته على الإجابة. 

يذكر أنه يتم إجراء الامتحان إلكترونيًا في بعض المدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية، فيما يتم اللجوء إلى الامتحانات الورقية في المدارس غير المجهزة، ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في المدارس الحكومية من الساعة التاسعة  حتى العاشرة والنصف صباحا، فيما يؤدي طلاب المدارس الخاصة امتحان مادة الفلسفة من الواحدة  حتى الثانية والنصف ظهرا في مقار المدارس الحكومية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى