رسمياً بدء التقديم لتلاميذ أولى ابتدائي بالمدارس 1 يونيو.. ننشر الإجراءات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23052019

مُساهمة 

. رسمياً بدء التقديم لتلاميذ أولى ابتدائي بالمدارس 1 يونيو.. ننشر الإجراءات





تلقت مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، تعليمات رسمية بشأن ضوابط التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الابتدائية (الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة) للعام الدراسي القادم 2019 /2020.

وبالنسبة للمدارس الرسمية، يبدأ التسجيل في الفترة من 1 يونيو 2019 حتى 30 يونيو 2019، ويكون متاحا لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وذلك من خلال الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم، وفي حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الالكتروني يمكن التوجه للمدرسة التي يرغب في التقدم لها ومعه شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم، والشهادة الأصلية للاطلاع عليها وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة منها ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، ويكون متاحًا للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وذلك لتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة للقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقًا للقواعد المنظمة لذلك.

وبالنسبة لعملية القبول وفحص ملفات المقتدمين، فيتم ذلك خلال الفترة من 1 يوليو حتى 31 يوليو 2019، ويتاح للمدرسة تحديد المتقدمين الذين تم قبولهم مبدئيًا من خلال التطبيق الإلكتروني وذلك طبقًا لما ورد من اللجنة المختصة، ويتاح لولي الأمر الاطلاع على المدرسة التي تم قبول نجله بها وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص به، ويلزم على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

وبعد ذلك يتم تشكل لجان استلام الملفات الورقية للمتقدمين المقبولين إلكترونيًا، وعقب استلام الملفات يجب التسجيل الالكتروني للذين تم قبولهم نهائيًا واستلام ملفاتهم، وطباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسليمها للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها بالإدارة التعليمية، ويكون على المدارس أن تلتزم بتسجيل طلبات التقدم الالكتروني للصف الاول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني في خلال الفترة المحددة سابقًا على أن يتم إستكمال إجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة بهذا الشأن.

أما بالنسبة للمتقدمين للمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة، فتقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الالكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الاول الابتدائي.

وبالنسبة للتلاميذ الوافدين.. يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيًا من خلال إدارة الاحصاء بالادارة التعليمية، ويتم الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي.
رسمياً بدء التقديم لتلاميذ أولى ابتدائي بالمدارس 1 يونيو.. ننشر الإجراءات 11003

رسمياً بدء التقديم لتلاميذ أولى ابتدائي بالمدارس 1 يونيو.. ننشر الإجراءات 21037

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى