أول تعليق من التعليم على تظاهرات طلاب أولى ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052019

مُساهمة 

. أول تعليق من التعليم على تظاهرات طلاب أولى ثانوي




أول تعليق من التعليم على تظاهرات طلاب أولى ثانوي 24253
أعرب عدد من طلاب وأولياء أمور الأول الثانوي، عن استياءهم من تكرار مشكلة السيستم، وصعوبة الامتحانات الإلكترونية في مقابل سهولة الامتحانات الورقية منها إلى جانب ضيق الوقت، حيث شهدت محافظات " المنوفية، الغربية، قنا، الأقصر، والإسكندرية والفيوم"، حالة من الغضب والوقفات الاحتجاجية لطلاب أولى ثانوي انتهت بقيام بعض المحافظين ووكلاء المديريات بالجلوس معهم والاستماع لشكواهم.

حيث اتفق طلاب الأول الثانوي على أن يكون الامتحان إلكتروني بإستخدام التابلت أو ورقياً وفق نظام "الأوبن بوك" فى حالة حدوث أى مشاكل فى الامتحان الإلكترونى وعدم الخلط بينهما، وذلك نظراً لضيق الوقت وصعوبة القيام بالنموذجين معاً.

ومن جهته أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، لطلاب محافظة الغربية، على خلفية اجتماعهم باللواء هشام السعيد ظهر اليوم، أن الهدف من  الامتحانات الإلكترونية هو تحقيق الشفافية ومنع الغش وتحقيق الدقة فى التصحيح ومنع تسرب الامتحانات.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي عدد طلاب المدارس الحكومية الذين أدوا صباح اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث بلغوا نحو ٣٨٥ ألف من مجموع ٣٨٩ ألف بنسبة ٩٩٪.

وسبق للوزير أن شدد على أن الامتحان يتطلب اجتياز الطالب خمسين بالمائة فقط من الدرجات المقررة، وذلك لعبور السنة الدراسية الأولى على أن تتاح فرصة للطلاب خلال شهر يوليو المقبل في دخول اختبار ثالث على التابلت.

في حين، وجه اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، وكيل التعليم بالمحافظة بإعداد تقرير مفصل يضم عدد المدارس والطلاب الذين تم إمتحانهم إلكترونياً وعدد المدارس والطلاب الذين تم امتحانهم ورقياً، وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مراقب أو ملاحظ يقوم بإخراج الطلاب من الامتحانات قبل إنتهاء الوقت المحدد لها.

وأكد "السعيد" حرص المحافظة الكامل على توفير المناخ المناسب لتوفير الفرص التنافسية بين الطلاب لتحقيق التميز والتفوق، مناشداً الطلاب بالجد والاجتهاد فى المذاكرة والإستعداد الجيد للامتحانات التالية.

بينما أكد عبد اللطيف أحمد عمران مدير التعليم بمحافظة قنا، أنه لا داعى للقلق ما بين الطلاب، حيث هناك عدد من الطلاب المقرر لهم الامتحان الورقي يرغبون في أداء الامتحان إلكترونياً، وكذلك عدد من الطلاب المقرر لهم أداء الامتحان ضمن المنظومة الإلكترونية يرغبون في أداء الامتحان ورقياً.

وتابع، ما يحدث أمر طبيعي، حيث أنه في حال تطبيق نظم جديدة، يتمسك البعض بالطرق التقليدية المعتادة ويرفض التحديث بينما يتطلع البعض للتجديد.

وبحسب بيان التعليم اليوم الثلاثاء أدى 585.980 طالبا وطالبة امتحان الصف الأول الثانوي، لمادة اللغة الأجنبية الثانية، في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

 حيث شهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في التاسعة صباحًا، واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أداء 382 ألف طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 98%، من إجمالي مستهدف 389.641 طالب في 1760 مدرسة، فيما أدى 147.433 طالب الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الواحدة ظهرًا، واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أدى 45.432 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 96.87٪، من إجمالي مستهدف 46.899 طالبة وطالبة في 362 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 11.105 طالب وطالبة الامتحان ورقيًا.

في السياق نفسه، عقد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية،  اجتماعاً مع وفد من طلاب الصف الأول الثانوي بحضور فيصل عمر أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، وعبير ابراهيم أمين مساعد الاتحاد، وذلك لبحث رغبات وملاحظات الطلاب حول امتحان الصف الأول الثانوى في يوميه الأول والثاني في مادتي اللغه العربية والأحياء على التوالي، وذلك لعرضها علي وزير التربية والتعليم والتى تمثلت في الاكتفاء بالصف الثالث الثانوي كشهادة مع فصلي قسم العلمي إلى علمي علوم وعلمي رياضيات الي جانب التدريب مجدداً على استخدام التابلت.

وأكد "قبيصي" حرص الدولة على الاستماع إلى مطالبهم دون الإخلال بنظام الامتحانات، مشيراً إلى أنه قرر تدريب الطلاب علي نظام التابلت في حالة رغبتهم ذلك عقب انتهاء الامتحان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى