الأرصاد تحذر: موجة حارة تبدأ اليوم.. "مش هنشوفها حتى في الصيف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052019

مُساهمة 

. الأرصاد تحذر: موجة حارة تبدأ اليوم.. "مش هنشوفها حتى في الصيف"




الأرصاد تحذر: موجة حارة تبدأ اليوم.. "مش هنشوفها حتى في الصيف" 15549810
قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي ستبدأ خلال ساعات هي الأقوى في 2019 حتى الآن، مضيفًا: "لأن النصف الثاني من الربيع يتميز بارتفاع درجة الحرارة بشكل أكبر من فصل الصيف نفسه".

وأضاف عطا: "درجات الحرارة دي مش هنشوفعها في الصيف، لكننا نشعر أن حرارة الصيف أكبر من موجة الحر الحالية بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تصل إلى 85%".

وأكمل عطا: "في حين أن درجة الرطوبة المتوقعة يصل حدها الأقصى إلى 50%، وهو ما يعني أن موجة الحر المُقبلة شديدة لكنها جافة".

و قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم الثلاثاء، ستشهد حالة الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات على أغلب الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 35 درجة.

وأضاف شاهين، يستمر الارتفاع في درجات الحرارة حتى يوم الخميس حيث تبدأ اليوم موجة حر جديدة تصل إلى ذروتها يوم الخميس حيث تسجل درات الحرارة على القاهرة 44 درجة .

وتابع: "بداية من يوم الجمعة تتراجع درات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي أيضًا، بواقع درجتين إلى 3 درجات لتسجل القاهرة 40 درجة".

وأكد أن الارتفاع في درجات الحرارة خلال الصف الثاني من شهر الربيع أمر طبيعي، حيث أن طبيعة الجزء الثاني أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلات درجات الحرارة في الصيف ولكن نسب الرطوبة تكون أقل، ما يعطينا إحساسًا أقل بالحرارة من الدجات المعلنة.

وعن حركة الرياح، أكد شاهين أنها ستكون أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، بينما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في الشمال أيضًا.​

ومن المتوقع أن تشهد مصر موجة حارة تبدأ اليوم، وتستمر خلال الثلاثة أيام المُقبلة، حيث صنفها خبراء الطقس بـ"الأقوى منذ بدء 2019"، وأن درجات الحرارة ستتخطى المعدل الطبيعي بنحو 10 درجات، لتصل إلى 44 درجة على القاهرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى