التعليم: ما حدث اليوم بامتحان أحياء أولى ثانوي نجاح ساحق للمنظومة الإلكترونية.. ولا يوجد شيء اسمه وقوع السيستم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052019

مُساهمة 

. التعليم: ما حدث اليوم بامتحان أحياء أولى ثانوي نجاح ساحق للمنظومة الإلكترونية.. ولا يوجد شيء اسمه وقوع السيستم




التعليم: ما حدث اليوم بامتحان أحياء أولى ثانوي نجاح ساحق للمنظومة الإلكترونية.. ولا يوجد شيء اسمه وقوع السيستم 25512
قالت وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد طلاب الصف الأول الثانوي المقيدين بالمدارس الحكومية، والذين تقدموا لامتحان الأحياء الإلكتروني، خلال الفترة الصباحية من اليوم الاثنين، بلغ 380 ألف طالب وطالبة، منهم 361 ألف طالب وطالبة أدوا الامتحان إلكترونيًا من خلال أجهزة "التابلت".

وافادت الوزارة، إن عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين دخلوا على النظام الإلكتروني لامتحان الأحياء، من المدارس الخاصة والمعاهد القومية بلغ 41 ألف و560 طالب وطالبة، من إجمالي 49 ألف طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء في الفترة الثانية.

وانتهى طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية، من أداء الامتحان في الساعة الثانية والنصف ظهرًا في الفترة المسائية بالمدارس الحكومية المجهزة

ووصفت الوزارة ما حدث بامتحان اليوم، بالنجاح الساحق للمنظومة الإلكترونية، مؤكدة أن المنظومة الإلكترونية الآن، تعمل بكفاءة عالية، بفضل جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والاتصالات وأجهزة الدولة المختلفة.

وأكدت الوزارة فخرها ببناء مثل هذه المنظومة المتطورة، وكوادرها التي تعمل ليل نهار، مصرة على النجاح، رغم كل التحديات والتشكيك.

وبالنسبة لشكاوى بعض الطلاب من تعطل الامتحان الإلكتروني، علقت الوزارة: "الطلاب امتحنوا إلكترونيًا بيسر على أجهزة التابلت، ولا يوجد شيء اسمه وقوع السيستم من الأساس".

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، وفق نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات مستوى فهم الطلاب لنواتج التعلم، حتى 30 مايو المقبل.

إلى جانب الطلاب الذين يؤدون الامحتان إلكترونيًا، هناك 500 مدرسة أعلنت وزارة التربية والتعليم عدم جاهزيتها تكنولوجيًا هذا العام، لذا يؤدي طلابها الامتحان ورقيًا، بجانب طلاب الخدمات والمنازل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى