شكاوى طلاب أولى ثانوي: السيستم اتعطل.. معايا الكتاب وماعرفتش أحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052019

مُساهمة 

. شكاوى طلاب أولى ثانوي: السيستم اتعطل.. معايا الكتاب وماعرفتش أحل




شكاوى طلاب أولى ثانوي: السيستم اتعطل.. معايا الكتاب وماعرفتش أحل 25195
أدى المئات من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جمال عبد الناصر، امتحان اللغة العربية اليوم معربين عن استيائهم من صعوبة وتعقيد الامتحان، فضلا عن أدائه الامتحان بصورة ورقية بدلا من الطريقة الإلكترونية.

وقال محمد عبدالله إن الامتحان كان في غاية الصعوبة، بالإضافة إلى أن الامتحان تم تأديته إلكترونيا في الـ 10 دقائق الأولى من الوقت وبعد ذلك تم تأديته في ورق الإجابة بسبب تعطل السيستم.

وأضاف مجدي عبدالرحمن أن أسئلة الامتحان كانت غير مباشرة ويصعب الإجابة بالإضافة إلى أن تعطل السيستم نشر نوعا من التوتر بين الطلاب.

وفي السياق ذاته أكد محمد ممدوح أن الامتحان كان صعبا لكن كانت أيضا هناك بعض النقاط السهلة التي لم تأخذ وقتا كبيرا في الاجابة، مشيرا إلى أن الامتحان في ورق الإجابة بدلا من الإلكتروني، أضاع بعض الوقت في الانتقال بين النظامين.

واشتكى طلاب مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، من أولى الامتحانات "مادة اللغة العربية، وذلك بسبب مشكلات السيستم، الذي جعلهم يمتحنون ورقي بدلا من التابلت.

وقالت ماهيتاب محمد، الطالبة بالصف الأول الثانوي، إنهم منذ الساعة 7 وهم داخل اللجان لمحاولة فتح السيستم ولكن كل المحاولات فشلت.

وأضافت، أن مدرستها من المدارس التي تجري الامتحان على التابليت، إلا أن وقوع السيستم أدى لجعل الامتحان ورقيا.

وقال بلال خالد، الطالب بالصف الأول الثانوي، إنه الامتحان تأخر حتى الساعة ١٠ ونصف بسبب أعطال السيستم، مشيرا إلى أن المشرفين لم يجدوا أي إجابة للرد على أسباب أعطال السيستم.

وأضاف خالد، الذي يجري امتحانه بمدرسة القبة الثانوية العسكرية بنين، أن استمرار أعطال السيستم، وعدم التمكن من إجراء الامتحان على التابليت، دفع المدرسة لإجراء الامتحان ورقيا بعد مرور ساعة ونصف من زمن الإجابة، مشيرا إلى أنه لم يتم تعويضهم عن ضياع ساعة ونصف من زمن الإجابة.

وقال محمد حمزة، الطالب بالصف الأول الثانوي، إن تجربة أولى الامتحانات كانت سيئة جدا، مشيرا إلى أن امتحان مادة اللغة العربية، كان غير مفهوم.

وأضاف حمزة، أنه بخلاف أعطال السيستم، وضياع نصف وقت الإجابة، لم يتمكن من فهم الأسئلة، قائلا: "معايا الكتاب ومش عارف أحل".

وقالت الطالبة ندي عادل بالصف الأول الثانوي بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات إن هناك سؤالا غريبا جاء في امتحان اللغة العربية اليوم وهو كتابة مقال عن التعليم والتعلم وآثاره علي طالب الثانوية.

وأضافت عادل أن الوقت كان قصيرا للغاية بسبب تعطل السيستم واللجوء إلي الامتحان الورقي وهو 35 سؤالا.

وأوضحت آمال محمد طالبة بالصف الأول الثانوي أن الامتحان كان به عدد من الأسئلة غير المباشرة والبعض الآخر إجاباته متشابهة مما جعلنا في حيرة.

جدير بالذكر أن امتحانات أولى ثانوي تبدأ اليوم الأحد 19 مايو، وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019 ، وفقا للجدول ‏الرسمي المعتمد.

وتنعقد امتحانات أولى ثانوي بشكل إلكتروني داخل 1700 مدرسة حكومية تم تجهيزها بالبنية التحتية التقنية اللازمة لأداء الامتحان بأمان على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت، بينما يوجد 500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لا تزال تعاني من مشكلات فنية، وبالتالي تقرر أن يتم عقد امتحانات أولى ثانوي فيها بشكل ورقي وليس إلكتروني هذا العام لحين اكتمال تجهيزها.

مصدر الخبر: صدى البلد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى