بعد تحذير وزير التعليم.. البرلمان: سنحاول توفير 11 مليار لمشروع تطوير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08052019

مُساهمة 

. بعد تحذير وزير التعليم.. البرلمان: سنحاول توفير 11 مليار لمشروع تطوير التعليم




بعد تحذير وزير التعليم.. البرلمان: سنحاول توفير 11 مليار لمشروع تطوير التعليم 22150

قالت ميرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، إن خطة البرلمان تدعم مشروع تطوير منظومة التعليم في مصر، لافتة إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة احتياجات الوزارة والعمل على توفير تكلفة التطوير.

وأضافت "الكسان"، أن خطة البرلمان تجتمع بممثلي جميع الوزارات لاستكمال مراجعة الموازنة العامة للدولة، وقام خلال الاجتماع بالاستماع إلى وزير التربية والتعليم الذي طلب توفير 11 مليار جنيه لاستكمال مشروع التطوير، مؤكدة على أن اللجنة ستحاول تعزيز طلبات ودعم مشروع التطوير في أسرع وقت.

وأشارت عضو لجنة الخطة والموازنة، بالبرلمان إلى أن اللجنة تتفهم الوضع الحالي الخاص بوزارة التربية والتعليم، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي للدولة تطوير قطاع الصحة والتعليم حتى يتواكب مع تطور العصر.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد حذّر من عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة لوزارة التربية والتعليم بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 /2020.

وأعرب "شوقى"، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسي ، لاستكمال مراجعة الموازنة العامة للدولة الخاصة بالعام المالى 2019 /2020.. عن انزعاجه من تصرف وزارة المالية من تلقاء نفسها دون الرجوع إليه، قائلاً: "لو مخدناش اللى عايزينه المرة دى مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليارات جنيه دون زيادة مرتبات المعلمين، وليست لدينا رفاهية الحوار".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى