رسمياً.. التعليم تصدر فاكس تعليمات امتحانات أولى ثانوي مايو 2019.. وتؤكد لا امتحانات ورقية الا للضرورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052019

مُساهمة 

. رسمياً.. التعليم تصدر فاكس تعليمات امتحانات أولى ثانوي مايو 2019.. وتؤكد لا امتحانات ورقية الا للضرورة





أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي لجميع المديريات عن الإجراءات الاحتياطية لامتحانات الصف الأول الثانوي في مايو الجاري حال فشل الاختبار الإلكتروني علي التابلت.
وشددت على تحديد المدارس الثانوية الغير مكتملة البنية التحتية حتى يتم عمل امتحانات ورقية فيها خلال امتحانات الصف الأول الثانوي المقرر له ١٩ مايو الجاري.

وأكدت أنه يتم التنبيه على جميع مديري الإدارات والمديريات والمدارس أنه لا يتم اللجوء إلى الاختيار الورقي أثناء بدء الامتحانات إلا في حالة الضرورة القصوي وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك ويجب أخد موافقة الوزارة في ذلك الأمر.

كماأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي المديريات التعليمية بالانتهاء من طباعة الامتحانات الورقية لتكون احتياطية علي أن يتم طباعة ٢ نماذج من الاختبار بصورة (أ -ب-ج).

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لعقد اختبار نهاية الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو الجارى.

ووجه رئيس قطاع التعليم العام، في نص الخطاب، إنه في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فقد تضمن الخطاب تعليمات بالسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الاختبار في تلك المادة سواء إلكتروني أو ورقي، والتنبيه على رؤساء اللجان بأنه في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الاختبار أن يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين و أخصائي التطوير ضمانًا لحق الطالب.

وطالب حجازي، بالالتزام بالفترات والتوقيتات الزمنية المعلنة بجدول الاختبار لكل فئة وفقًا لما هو موضح بجدول الامتحان المعتمد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتأكيد على عدم استخدام المدارس التي تخصص كمقار للتقدير لإجراء الاختبارات في الفترة المسائية.
رسمياً.. التعليم تصدر فاكس تعليمات امتحانات أولى ثانوي مايو 2019.. وتؤكد لا امتحانات ورقية الا للضرورة 1960
رسمياً.. التعليم تصدر فاكس تعليمات امتحانات أولى ثانوي مايو 2019.. وتؤكد لا امتحانات ورقية الا للضرورة 2993
رسمياً.. التعليم تصدر فاكس تعليمات امتحانات أولى ثانوي مايو 2019.. وتؤكد لا امتحانات ورقية الا للضرورة 3788

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى