تؤثر على التركيز والمذاكرة.. لطلاب ثانوية عامة احذروا تناول هذه الأطعمة في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06052019

مُساهمة 

. تؤثر على التركيز والمذاكرة.. لطلاب ثانوية عامة احذروا تناول هذه الأطعمة في رمضان




تؤثر على التركيز والمذاكرة.. لطلاب ثانوية عامة احذروا تناول هذه الأطعمة في رمضان 54455
تعبر مرحلة الثانوية العامة مهمة في حياة كل طالب لان عليها تيحدد مصير ومستقبل الطلاب، مما يشعر الطالب خلال تلك الفترة بإضرابات في الشهية نتيجة لتناولهم لوجبات غير صحية، ويشكون فيما بعد من عدم قدرتهم على التركيز والمذاكرة.

لذا ننشر أهم الوجبات التي يفضل تجنبها أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة في رمضان، وفقًا لموقع" healthline".

الخبز الأبيض

يعتبر الخبز الأبيض من الوجبات الغذائية الأساسية لدى بعض الطلاب أثناء السحور، يحتوي على مواد كيمائية نتيجة إزالة قشور القمح منه، مما يسبب فقدان في مستوى العناصر الغذائية الموجودة مثل المغنيسيوم والألياف والزنك وفيتامين E وغيرها، ويمنح الجسم الشعور بالجوع.
يساهم في امتصاص الكربوهيدرات بسهولة من الجسم، مما تسبب في ارتفاع مستويات الانسولين، التي تؤدي إلى زيادة مفاجئة في مستويات السكر في الدم والتي سوف تنخفض بسرعة كبيرة، وبالتالي تدفع الطالب للشعور النعاس والتعب.

عصير الفواكه

قد يكون عصيرالفواكه مضر على صحة الإنسان، عكس ما يعتقد الجميع من أنها تحمل نفس القيمة الغذائية، لكنة يحتوي على كمية كبيرة من السكر فقط، بعد أن فقدت الألياف أثناء صنعها.
يفضل تناول ثمار الفاكهة أثناء وجبات الإفطار والسحور، ويجب أن تكون طازجة وتحتوي على سوائل كثيره، مثل البطيخ والبرتقال واليوسفي والعنب.

الوجبات السريعة

تؤثر الوجبات السريعة من الأطعمة، على مستوى ذكاء الطالب بشكل كبير وتشعره بالخمول والإرهاق والبؤس، لأنها تحتوي على نسبة من الزيوت والدهون الغير صحية والسكريات المضافة.

الفول والزبادي

تجنب تناول الفول أو الزبادي أثناء وجبة السحور ليلاً، لأن الفول يحفز نسبة الأنسولين في الدم؛ ما يساهم في شعور الطالب بالميل للنعاس.
وتؤدي الزبادي لنفس الشعور على الرغم من أنها تساعد على الهضم، وتحمي الجسم من البكتيريا الضارة، إلا أنها يسبب حالة من الخمول والإرهاق، حيث يبطئ من نقل الطاقة إلى مختلف المناطق بالجسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى