مدرس اون لايندخول

وزير التعليم" يعلن تفاصيل مهمة عن امتحان مايو لأولى ثانوي.. ويؤكد على الطلاب الالتزام بعدة نصائح

02052019
وزير التعليم" يعلن تفاصيل مهمة عن امتحان مايو لأولى ثانوي.. ويؤكد على الطلاب الالتزام بعدة نصائح

وزير التعليم" يعلن تفاصيل مهمة عن امتحان مايو لأولى ثانوي.. ويؤكد على الطلاب الالتزام بعدة نصائح 6544430

أكد د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الصف الاول الثانوي 19 مايو الجاري ، لن تؤثر على المجموع التراكمي المؤدي إلى تنسيق الجامعات.

وقال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أن غالبية اسئلة امتحانات اولى ثانوي سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط.

وأوضح الوزير أن الهدف ليس "تقفيل الإمتحان" ولكن الهدف هو النجاح والصعود إلى الصف الثاني الثانوي ، وذلك من خلال الحصول على 50% أو أكثر ، والتمرس على نمط الأسئلة الجديد.

ومن جانبه .. نصح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طلاب الصف الأول الثانوي قبل انطلاق امتحانات مايو، بأن يفكروا في النماذج الاسترشادية للامتحانات الموجودة على موقع الوزارة، وأن يحاولوا التمكن من مخرجات التعلم بدون حفظ إجابات نموذجية إذ إن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

وقال الوزير، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": لا داعي لأي قلق من الامتحان لأنه سوف يكون بين أيديكم سواءً كان هذا إلكترونيًا أم ورقيًا (لا تشغلوا بالكم بهذه النقطة الفرعية) ، فلن يتضرر طالب واحد من وسيلة توصيل الامتحان".

وأوضح الوزير، أن هناك عملًا ضخمًا يقوم به مئات الألاف من أسرة التربية والتعليم الرائعه ، وقال أن لدينا أمل كبير في أن تتضافر جهودنا جميعًا من معلمين وإداريين وإعلاميين وأولياء أمور ، لمساعدة ابنائنا على التأقلم مع التطوير الذي سوف يصب في مصلحتهم بإذن الله ولننتبه لمحاولات التضليل والإشاعات اليومية.

وقال: إلى ابنائي الطلاب ... لا تفكروا في تابلت أو شبكات أو شريحة ، فالإمتحان سيكون معكم في كل لجنة إلكترونيًا أو غير ذلك ، والمهم هو مراجعة الفيديو والإمتحانات الاسترشادية والتحضير بهدوء لأن هذا الإمتحان مجرد خطوة للإنتقال إلى الصف الثاني الثانوي ، وقد راعينا الأزمنة وصعوبة الكتابة بالقلم على التابلت وملاحظاتكم بعد إمتحان مارس ، وكذلك راعينا موقف ابنائنا من طلاب المنازل والمستشفيات والسجون والخدمات.

وأضاف: الموضوع بسيط فعلًا وكل "الحالة" المحيطة ما هي إلى "فقاعة من الهلع اللامنطقي" يغذيها من يتضرر من التطوير ، أما أنتم ايها الطلاب فالتطوير لكم ومن أجل ضمان مستقبل عظيم لكم ولمصر على أيديكم.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، فيديو مهم بعنوان دليل الدراسة لنظام ثانوي المعدل .

وأوضح الفيديو ان نظام الامتحان الجديد للمرحلة الثانوية بداية من الصف الاول الثانوي ، سيكون مريحا للطالب وسيزيل من عليه الضغوط النفسية التي كان تتسبب فيها الامتحانات على مدار الاعوام الماضية ، لان القدرة الاساسية التي يقيسها الامتحان هي قدرة الفهم .

وقالت الوزارة : أنه يجب على الطالب ان يتأكد من فهم كل نواتج التعلم والاهداف الرئيسية من الدرس ، مع الاطلاع على معلومات اكثر من مصادر بنك المعرفة المصري ، لتساعد الطالب على المزيد من الفهم .

وأوضحت الوزارة عبر هذا الفيديو الفرق بين صياغة الأسئلة في نظام الامتحانات القديم ونظام الامتحانات الجديد ، مشيرةً إلى أن النظام الجديد أسهل ويضمن عدم وضع اي أسئلة تحمل اي لبس في الاجابة عليها

وأكدت الوزارة خلال الفيديو ، أن امتحانات الصف الاول الثانوي تشمل اسئلة متعددة الاختيارات ، إلى جانب عددا من الاسئلة المقالية ، مشيرةً إلى أن الاجابات المطلوبة مختصرة ولم تعد الاجابات الطويلة والمحفوظة هي الحل.

وأوضحت الوزارة أن خطوات حل الاسئلة الجديدة في امتحانات اولى ثانوي ، تقوم على الفهم والتطبيق والتحليل والابداع ، مشيرةً إلى أن نظام التقييم الجديد يتطلب تحرير تفكير الطالب من حفظ المحتوى العلمي ، حيث تعتمد الاسئلة في الامتحانات الجديدة على تشجيع الطالب على التفكير النقدي والتعليم العميق.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى