الارصاد: ذروة الموجة الحارة غدا وتستمر للخميس.. ومفاجأة فى الأسبوع الأول من رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042019

مُساهمة 

. الارصاد: ذروة الموجة الحارة غدا وتستمر للخميس.. ومفاجأة فى الأسبوع الأول من رمضان




الارصاد: ذروة الموجة الحارة غدا وتستمر للخميس.. ومفاجأة فى الأسبوع الأول من رمضان 90710
كشف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تستمر فى ارتفاعها بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع وتكون ذروة الارتفاع يومى الأربعاء والخميس، ونصح المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل، لافتا إلى أنه يمكن تخفيف الملابس فدرجات الحرارة الصغرى أيضا تشهد ارتفاعا حتى نهاية الأسبوع.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غد الأربعاء، ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا، لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية متكاثرة غربا قد يصاحبها سقوط الأمطار والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 22 درجة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بقدر الإمكان، وارتداء الملابس القطنية فاتحة الألوان، وشرب الماء بكثرة، حتى يتمكنوا من مواجهة الارتفاع فى درجة حرارة الجو.

أما حالة الطقس خلال شهر رمضان المقبل، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد يوم الإثنين 6 مايو المقبل، طقس شديد الحرارة بشكل مؤقت على أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها بقيم ملحوظة تتراوح من 8 إلى 10 درجات مؤية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو المقبل، وحتى نهاية الأسبوع القادم وعوده مره أخرى للأجواء شبه الشتوية خلال النصف الثانى من الأسبوع القادم.

كما تضمنت توقعات الخبراء، تفصيليا لحالة الطقس خلال الشهر، من يوم الثلاثاء 30 أبريل الجارى، وحتى الأحد 5 مايو، سوف تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا فى درجات وموجه شديدة الحرارة تؤثر على البلاد من اليوم وحتى عصر الخميس القادم 2 مايو2019، ثم تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ اعتبارا من مساء الخميس القادم، وحتى يوم السبت القادم ثم تتأثر البلاد بموجه شديدة الحرارة مرة أخرى يومى الأحد والإثنين ( أول رمضان ) القادمين بشكل مؤقت، على أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها الملحوظ اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 7 مايو 2019، حتى نهاية الأسبوع القادم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى