سابقة تحدث لأول مرة.. مدرسة تعليم أساسي بالمنوفية تنتج "ركنات منزلية" وتروج لها على الفيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042019

مُساهمة 

. سابقة تحدث لأول مرة.. مدرسة تعليم أساسي بالمنوفية تنتج "ركنات منزلية" وتروج لها على الفيس




سابقة تحدث لأول مرة.. مدرسة تعليم أساسي بالمنوفية تنتج "ركنات منزلية" وتروج لها على الفيس 37811
مدرسة تعليم أساسي بالمنوفية تنتج "ركنات منزلية" وتروج لها على الفيس....
في سابقة تحدث لأول مرة، فكر مدير مدرسة للتعليم الأساسي بقرية كفر هلال بمدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، في استغلال الوحدة المنتجة بالمدرسة لتوفير هامش ربح يساهم في بعض الإصلاحات داخل المدرسة للنهوض بها، وذلك من خلال عمل "ركنات منزلية".

وبعد أول إنتاج، أصدرت المدرسة فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للترويج لما انتجته حيث تم عمل 2 ركنة لأولياء الأمور وبيعها مقابل 1000 جنيه للمتر.

وتعد قرية كفر هلال، من القرى الصناعية لإنتاج أقمشة الأنتريهات والصالونات والمنسوجات وبيعها في منطقة الأزهر، وهو ما أدى إلى اتجاه المدرسة لعمل نشاط بيع الركنات لتوافر اقمشتها بالقرية بأسعار في متناول الجميع.

وقال أسامة حويت، مدير مدرسة عماد هلال للتعليم الأساسي، إنه يوجد بالمدرسة وحدة منتجة لتنمية مهارات العاملين والطلاب بالمدرسة، موضحا أنهم قرروا عمل انشطة اقتصادية لتحقيق هامش ربح للمدرسة للمساعدة في صيانتها وتوفير موارد بديلة.

وأَضاف، أن المدرسة بدأت في إنتاج ركنات منزلية وإعلان ذلك بين الطلاب وأولياء الأمور وبالفعل بدأت المدرسة إنتاج ركنتين بسعر 1000 جنيه للمتر وبيعها إلى أحد أولياء الأمور، مؤكدا استمرار نشاط المدرسة بمساعدة الطلاب خلال إجازة نصف العام.

وتابع، أنه تم الاستعانة بفني وسائل بالمدرسة لديه مهنة إضافية بصناعة "الركنات المنزلية" إلى جانب مدير الوحدة المنتجة وهو مدرس مجال صناعي لعمل الركنات داخل المدرسة وبالفعل تم إنجازها خلال أسبوع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى