التعليم تبدأ تجهيز خطابات ندب الملاحظين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة وحوافز جديدة تدفع المعلمين لعدم الاعتذار.. والاعتذار من هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042019

مُساهمة 

. التعليم تبدأ تجهيز خطابات ندب الملاحظين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة وحوافز جديدة تدفع المعلمين لعدم الاعتذار.. والاعتذار من هنا




التعليم تبدأ تجهيز خطابات ندب الملاحظين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة وحوافز جديدة تدفع المعلمين لعدم الاعتذار.. والاعتذار من هنا 83513
بدأت لجان إدارة امتحانات الثانوية العامة فى وضع وتجهيز خطابات الندب للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان ومقدرى الدرجات المتقدمين للعمل فى امتحانات الثانوية العامة.
وقالت مصادر مسئولة، إن لجان الإدارة بدأ تجهيز خطابات الندب للمراقبين والمشاركين فى أعمال الامتحانات، لافتة إلى أن آلاف المعلمين تقدموا إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية للعمل فى الامتحانات ما بين مقدر درجات وملاحظ ومراقبين أوائل، مشددة على أنه تم اختيار رؤساء اللجان وتكليفهم خلال الفترة المقبلة وتدريبهم أيضا على كيفية إدارة اللجنة بشكل محترف دون حدوث أى مشكلات.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتم توزيع خطابات الندب على المراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات خلال مايو المقبل، أواخر الشهر المقبل، مضيفة أنه سيتم فتح باب الإعتذارات على عدم المشاركة مباشرة عقب تسليم خطابات الندب.

شددت المصادر على أن هناك ثلاثة أسباب تشير إلى عدم تقدم عدد كبير بإعتذار عن عدم المشاركة، أبرزها تغيير قواعد التوزيع على اللجان حيث سمحت الوزارة بتوزيع المعلمين فى نفس المحافظة التابع لها المعلم ومن ثم فلن يكون هناك سفر أو مشقة أو اغتراب ومبيت خارج منزله وهذا سبب قوى للمشاركة فى أعمال الامتحانات سواء ملاحظ أو مقدر درجات.

وأوضحت المصادر أن السبب الثانى فى الإقبال الكبير فى المشاركة وعدم التقدم بإعتذار، هو أن الوزارة فتحت باب التقدم للعمل كملاحظين ومراقبين منذ شهور مضت ومن ثم تقدم عدد كبير وللوزارة حرية اختيار الأعضاء كما أنه سيتم إرسال خطابات للمتقدمين فعليا لأن هناك أعداد كبيرة تقدمت، قائلة: خطابات الندب ستخرج لمن تقدم إلكترونيا فى المقام الأول ثم يتم إرسال خطابات لمن لم يتقدم إذا كانت الامتحانات فى حاجة إليه وفق قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة.

ولفتت المصادر إلى أن السبب الأخير، هو أن الامتحانات خرجت من شهر رمصان، لافتة إلى أن الأعوام الماضية كانت الوزارة تواجه مشكلة اعتذارات بالجملة لأن البعض يرغب فى صوم شهر رمضان وإفطاره بين أسرهم ومن ثم فأعداد الإعتذارات كانت كبيرة ولكن هذا العام الامتحانات سوف تنطلق 8 يونيو المقبل ومن ثم فهناك توقعات بمشاركة أعداد كبيرة من المعلمين فى امتحانات لثانوية العامة سواء ملاحظين أو مقدرى درجات.

وكشفت المصادر عن أن تقدير الدرجات لن يشارك فيه إلا المعلمين الذين يدرسون فعليا للصف الثالث الثانوى العام، ومن ثم خطابات الندب سوف تخرج للمعلمين بالثانوية العامة، مؤكدة أن معلم المادة هو أكثر الأشخاص دراية بالإجابة الصحيحة وسوف يكون هناك مرونة فى التصحيح دون التقيد بشكل كبير بنموذج الإجابة.

وتابعت المصادر: هناك حالات تضمنتها القرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، يقبل فيها إعتذار المعلم من المشاركة فى أعمال الامتحانات، على رأسها يكون المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة، وأن يكون المعلم حاصلا على إجازة مرضية معتمدة، أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما، كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.

رابط الاعتذار عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة من هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى