بمنع الاجازات وتطبيق القانون 101.. المديريات تستعد لامتحان الترم الثاني لصفوف النقل و أولى ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27042019

مُساهمة 

. بمنع الاجازات وتطبيق القانون 101.. المديريات تستعد لامتحان الترم الثاني لصفوف النقل و أولى ثانوي




بمنع الاجازات وتطبيق القانون 101.. المديريات تستعد لامتحان الترم الثاني لصفوف النقل و أولى ثانوي 10042
مع بدء العد التنازلى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بمعظم محافظات الجمهورية تواصل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لأداء الامتحانات لصفوف النقل ، والامتحان الإلكتروني التجريبي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي، والمقرر انعقاده 19 من الشهر المقبل، حيث قررت وزارة التربية والتعليم تأدية جميع طلاب الأول الثانوي الامتحان داخل المدرسة، وعلى فترات تمكن الجميع بما في ذلك المدارس الخاصة.

وفيما يلي أبرز استعدادات المديريات لامتحانات الترم الثاني 2019:


قام وكلاء الوزارة بإعطاء التعليميات بمنع الإجازات لجميع العاملين في المديريات، والإدارات التعليمية التابعة لها حتى انتهاء الامتحانات، التي يخوضها ما يقرب من 16 مليون تلميذ وتلميذة في جميع المراحل الدراسية .

وانتهت المديريات من تشكيل غرف عمليات لادارة منظومة الامتحانات، لمراجعة الاجراءات الامنية المتعلقة بطباعة علاوة علي تخصيص غرفة قائمة بذاتها لامتحانات الصف الأول الثانوي، حيث تم تكليف تلك أخصائي التطوير التكنولوجي في مدارس الثانوي بصلاحية أجهزة التابلت التي تم توزيعها علي الطلاب والمعلمين بالعمل استعداد للامتحانات المقرر لها ١٩مايو من الشهر القادم.

الجيزة:

فيما كشف خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عن الاستعداد التام لامتحانات النقل والتي تنعقد الخميس 2 مايو المقبل، مشيراً إلى أن المديرية أعدت كافة التجهيزات الخاصة بالامتحان وقامت بتذليل جميع العقبات.

وفيما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية، أوضح "حجازي"، أنه جارٍ عمل حصر كامل لمدارس الثانوية، والتأكد من جاهزيتها بشكلٍ تام، لكي لا تواجه المديرية أي عقبات قبل أو أثناء عقد الامتحانات، مؤكداً أن تم التنسيق مع المدارس الثانوية الخاصة لعقد امتحان الأول الثانوي داخل المدارس الحكومية، وبالفعل تم التسكين وتحديد المدارس المقرر عقد الامتحان بها.

شمال سيناء:

بينما، قالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المحافظة لديها نحو 30 مدرسة ثانوية عامة، من بينهم مدرسة خاصة واحدة، مشيرة إلى أنه قد تم توصيل كبلات الفايبر لـ 25 مدرسة، فيما تبقى 5 مدارس، 3 منها برفح وتم الحاقهم بمدارس الشيخ زويد، ومدرسة بالشيخ زويد صعب التوصيل لها وتم إلحاق طلابها بمدرسة أخرى وأيضا لم يتم التوصيل للمدرسة الثانوية الخاصة، فهي خارجة من خطة التوصيل.

وفي نهاية حديثها طمئنت وكيل الوزارة الطلاب، معلنة اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لما يدور لحظة بالحظة مع تشديده على الانتهاء من كافة الاستعدادات بالكامل قبل موعد الامتحانات، ونأمل أن نتمكن من تفعيل الانترنت قبل الموعد المحدد.

البحيرة:

في حين، كشف محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن عقد اجتماع على مستوى المديرية يوم السبت المقبل مع مديري المدارس الثانوية الحكومية والخاصة، وذلك لمناقشة كل ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي، وإبلاغهم بأخر التعليمات التي صدرت من الوزارة ولكي يتم الرد على جميع استفساراتهم.

وأوضح سعد في تصريحات خاصة، أن الامتحانات الإلكترونية ستكون في الفترة الصباحية، بجانب امتحانات الخدمات والمنازل والتي ستتم بنفس شكل امتحان الإلكتروني، ولكن من خلال امتحان ورقي، ولجان منفصلة، مشيراً إلى أن لهم لجان خاصة للتصحيح.

وفيما يخص طلاب الأول الثانوي بالمدارس الخاصة، أكد أنه سيتم عقد امتحاناتهم في الفترة المسائية، داخل المدارس الحكومية، لإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، لافتاً إلى أنه يسمح لجميع طلاب الأول الثانوي بدخول الامتحان بالكتاب الحكومي، سواء الامتحان الإلكتروني أو لطلاب الخدمات والمنازل في الامتحان الورقي، مؤكدا أنه يمنع منع بات السماح بدخول الطلاب بالهواتف المحموله أو الكاميرات داخل لجان الامتحان.

وفيما يخص لجان التصحيح، قال سعد: "هناك لجان تصحيح للامتحان الإلكتروني وهؤلاء خاضو التجربة قبل ذلك، وهم مدربين وأصبحوا أصحاب خبرة في التصحيح، وأيضاً هناك لجان لتصحيح الامتحان الورقي بالنسبة لطلاب الخدمات والمنازل وهم على دراية بالأمر منذ سنوات".

ولفت وكيل الوازارة إلى أنه تم الانتهاء من امتحان المواد خارج المجموع بالنسبة للصف الاول الثانوي العام، مشيراً إلى أن المديرية على استعداد تام لامتحانات النقل والتي من المقرر أن تنعقد 2 مايو المقبل، وأنه تم عقد عددٍ من الاجتماعات مع مديري الإدارات للوقوف على كافة الاستعدادات والتأكد من التجهيزات الخاصة بالامتحان وتذليل العقبات.

البحر الأحمر:

كشفت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن تشكيل لجنة مشتركة من قبل مديرية التربية والتعليم والمجالس المحلية بالمحافظة ومسئول من وزارة الاتصالات، وعضو من الرقابة الإدارية، وذلك للمرور على مدارس الثانوية العامة للتأكد من الشبكات، وجميع التجهيزات الخاصة بالتطوير التكنولوجي، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بعمل تقرير وتسليمه لهيئة الرقابة الإدارة.

وأكدت فاضل  أنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الثانوية العامة، وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتأدية الامتحان الإلكتروني الخاص بالصف الأول الثانوي.

كما أوضحت وكيل الوزارة أن طلاب الخدمات والمنازل سوف يؤدون الامتحان ورقي وليس إلكتروني، ومن داخل المدرسة، فترة صباحية، ولكن في فصول منفصله عن طلاب النظام الإلكتروني، مشيرة إلى تم الاجتماع مع موجهي العموم لإطلاعهم على شكل الامتحان الإلكتروني لكي يتم عمل امتحان ورقي مماثل له لطلاب الخدمات والمنازل، وكيفية تقسيم الأسئلة بنسبة 50% لكل جزء.

وحول امتحان طلاب المدارس الخاصة داخل مدارس حكومية، أكدت وكيل الوزارة على إنهاء كافة الإجراءات وإطلاع مدير المدارسة بكافة التعليمات، مشددة أن الملاحظين والمشرفين على لجان طلاب المدارس الخاصة ستكون من مدرسي تلك المدارس ولا علاقة لمعلمي المدارس الحكومية بالأمر، ولكن من سيتواجد معهم من المدارس الحكومية هو مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي فقط.

الوادي الجديد:

من جهتها، اجتمعت منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، ومدير التعليم الثانوي العام بالمديرية، مع موجهي عموم المواد الدراسية المختلفة، بشأن الامتحانات الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة للصف الأول الثانوي العام، تحت رعاية الدكتور إبراهيم التداوي وكيل الوزارة، مشددة على ضرورة أن تعامل امتحانات الصف الأول الثانوي العام معاملة امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وبينت أنها تسري على تلك الامتحانات أحكام القانون رقم 101، وأنها تنطلق في 19 مايو  وتنتهي 30 من الشهر ذاته، ويسمح خلالها باستخدام الكتاب في الامتحان، مع أخذ توقيع الطالب بالعلم على موعد الامتحان وجاهزية وصلاحية التابلت للامتحان، ودخول المدرسة على منصة الاختبارات يوم 9 مايو 2019 م، للتأكد من جاهزية الاختبار، وإعداد ثلاث نماذج للاختبار لكل مادة على النظام الجديد ( A , B , C  ).

القليوبية:

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استعداد المديرية لجميع امتحانات النقل والامتحان الإلكتروني الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي، مؤكدا على جاهزية المدارس بشكل كامل.

وقال عجلان، إن المدارس الثانوية جاهزية من كل ما يحتاجه الامتحان الإلكتروني، موضحا أنه تم التأكد من ذلك بالتواصل مع هيئة الاتصالات وبمتابعة وإشراف محافظ القليوبية ومتابعة وزارة التربية والتعليم.

وأشار عجلان إلى أنه تم التنسيق مع كافة المدارس الثانوية الخاصة فيما يخص تأدية الطلاب الامتحان من داخل المدارس الحكومية.

مطروح:

كشف الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، جاهزية المدارس الثانوية واستعداداها التام لأداء امتحان الصف الأول الثانوي الإلكتروني.

وأكد النيلي ، أن جميع المدارس تم توصيلها بشبكات الإنترنت والبنيه الإلكترونية جاهزة تمام في جميع مدارس مدن مطروح، وفيما يخص المدارس الثانوية الخاصة، تم التنسيق مع مديري المدارس، وسيتم تأدية الامتحان داخل المدارس الحكومية.

وفيما يخص طلاب المنازل والخدمات و"57" والمسجونين، بالصف الأول الثانوي، أكد النيلي في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن امتحاناتهم ستكون ورقية بنفس طريقة الامتحان الإلكتروني وبنظام الأوبن بوك، وتم الانتهاء من طباعتها وسيتم توزيعها قبل الامتحان بأيام قليلة.

سوهاج:

عقد الدكتور عمرو شلتوت الشريف، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعا موسعا بقيادات التعليم بالمديرية ومديري الإدارات وموجهي العموم للمواد المختلفة، لاستعراض رؤية الوزارة حول الاستعدادات الأخيرة لامتحان الصف الأول الثانوي وآليات تنفيذها بمحافظة سوهاج، والاجابة على كافة الاستفسارات المطروحة حول امتحان الصف الأول الثانوي.

وخلال الاجتماع، أكد شلتوت أن وزارة التربية والتعليم استقرت تماما على أن يكون الامتحان هذا العام الكترونيا وعلى جهاز "التابلت" الذي تسلمه الطالب من الوزارة وأن الامتحان سيتم حسب الجدول المعد من قبل الوزارة وأن المدارس الحكومية والرسمية ستعقد بها الامتحانات خلال الفترة الصباحية، أما مدارس التعليم الخاص ستعقد بها الامتحانات في الفترة المسائية.

كما أكد شلتوت على ضرورة دخول مسئولي المدارس على رابط الامتحان اعتبارا من يوم 9 مايو 2019 م للتأكد من وجود رابط الامتحان لكل مدرسة.

أما بالنسبة لولي الأمر والطالب فلا بد أن يتأكد من أن "التابلت" صالح تماماً ولا توجد به أي أعطال فنية، وفي حالة وجود أي عطل أو خلل في "التابلت" فعلى الطالب سرعة التوجه الي المديرية لتقديم الدعم الفني واصلاح هذا العطل فورًا.

كما أضاف أن طلاب المنازل والخدمات والسجون والدمج سيكون لهم امتحان ورقي وفق النظام الجديد.

وفي ختام الاجتماع أكد "شلتوت" على أن الامتحان هذا العام مختلفًا ويحتوي على 50 % من الأسئلة التي تقيس مستوى الفهم و 40 % من الأسئلة تقيس مستوى التطبيق و 10 % تقيس المستويات الأعلى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى