وزير التعليم يشرح مكونات النظام الجديد.. المناهج , المدارس , التمويل , المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042019

مُساهمة 

. وزير التعليم يشرح مكونات النظام الجديد.. المناهج , المدارس , التمويل , المعلمين




وزير التعليم يشرح مكونات النظام الجديد.. المناهج , المدارس , التمويل , المعلمين 10634
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في منشور له بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه لا بد من الإيمان بالهدف المنشود؛ لتوفير تعليم عصري عالي الجودة لجميع الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بالكثير من الأعمال، إلا أنه اكتفى بإبراز العناصر الرئيسية فقط، والتي جاءت كالتالي:

أولًا: نظام التعليم الجديد "تعليم 2.0"، وينقسم جهد الوزارة على 4 محاور:

1) تطوير مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من خلال:"وضع إطار جديد للمناهج، مخرجات تعلم جديدة، مواصفات المواد التعليمية، تأليف المواد التعليمية، طباعة المناهج الجديدة، تدريب المعلمين، تصميم الفصول، طرق تقييم جديدة، تضفير أنشطة التوكاتسو اليابانية في النظام الجديد، تأليف كتب مستوى رفيع باللغة الانجليزية".

2) المدارس المصرية اليابانية وتشمل: "بناء مدارس جديدة، إدارة المدارس، اختيار وتعيين وتدريب المعلمين، التوسع في التجربة".

3) التمويل ويتضمن 6 مصادر: "موازنات الوزارة، البنك الدولي، المعونة الأمريكية، اليونيسف، اليونسكو، مؤسسة الجايكا اليابانية".

4) استيعاب الكثافات الطلابية من خلال: "بناء 15 ألف فصل كل عام من خلال هيئة الأبنية التعليمية لمواجهة الزيادة السكانية، والتعاون مع الصين لتصنيع فصول سريعة التجهيز بمعدل 50 ألف فصل سنويًا".

ثانيًا: نظام الثانوية المعدل الذي بدأ بالصف الأول الثانوي، ويتضمن 4 محاور أخرى هي:

1) توفير "التابلت" من خلال التنسيق مع هئية التسليح والإنتاج الهربي والهيئة العربية للتصنيع؛ لإنتاج أو شراء مليون "تابلت سنويًا.

2) توفير المحتوى الرقمي من خلال التعاون مع شركات عالمية هي: York Press ،Walfram، Discovery Education، Eureka، نهضة مصر، بالإضافة إلى منصة إدارة التعلم LMS/ CDSM على بنك المعرفة.

3) تدريب المعلمين من خلال ثلاثة برامج: تدريب 500 ألف معلم ببرنامج المعلمون أولًا، تدريب التطوير التكنولوجي، وتدريب ICDL شهادة المعلم.

4) تصميم الامتحانات الإلكترونية بالتعاون مع شركة Pearson من خلال: بناء بنك الأسئلة "مركز التقويم والامتحانات"، نظام الامتحان الإلكتروني، نظام التصحيح الإلكتروني، ونظام تحليل ورصد الدرجات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى