وزير التعليم: التعاون مع الصين لتصنيع 50 ألف فصل سريعة التجهيز سنويا لحل مشكلة الكثافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042019

مُساهمة 

. وزير التعليم: التعاون مع الصين لتصنيع 50 ألف فصل سريعة التجهيز سنويا لحل مشكلة الكثافة




وزير التعليم: التعاون مع الصين لتصنيع 50 ألف فصل سريعة التجهيز سنويا لحل مشكلة الكثافة 10040
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تعمل ليلًا ونهارًا على محاور متعددة وبدعم كبير من الدولة المصرية وكافة مؤسساتها، للإسهام في بناء الإنسان المصري عن طريق بناء نظام تعليم عصري على أحدث المعايير العالمية (من رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي)، بالإضافة إلى تطوير التعلم والتقييم في المرحلة الثانوية من أجل التأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية.

وقدم الوزير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسمًا توضيحيًا لمكونات مشروع بناء نظام التعليم المصري الجديد، مؤكدا أنه يقدم من خلال هذه الصورة نظرة سريعة على حجم المجهود المبذول في سبيل تطوير منظومة التعليم في مصر، آملا بأن نؤمن بالهدف المنشود من أجل توفير تعليم عصري عالي الجودة للطلاب جميعا.

وخلال هذا الرسم التوضيحي، أعلن الوزير أبرز الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتطوير منظومة التعليم في مصر، مؤكدًا أنه بالنسبة لنظام التعليم 2 الجديد، فتم تطبيقه على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من خلال عمل إطار عام لمناهج هذه الصفوف يعتمد على مخرجات تعلم جديدة ومواصفات جديدة للمواد التعليمية، وتم طباعة مناهج جديدة وتدريب المعلمين عليها، كما تم فرش الفصول بشكل مختلف، وإعداد طرق جديدة للتقييم في الطفولة المبكرة.
وزير التعليم: التعاون مع الصين لتصنيع 50 ألف فصل سريعة التجهيز سنويا لحل مشكلة الكثافة 41210
وأشار "شوقي" إلى أن الوزارة أنجزت أيضا مشروع المدارس المصرية اليابانية، لافتا إلى أنه تم بناء مدارس جديدة، وتم اختيار وتعيين وتدريب معلمي هذه المدارس، وجاري التوسع في هذا المشروع.

ولفت إلى أن التمويل جاء من موازنات الوزارة والبنك الدولي والمعونة الامريكية واليونيسيف واليونسكو ومؤسسة الجايكا اليابانية، موضحا أنه بالنسبة لأزمة كثافات الفصول فقررت الوزارة التعاون مع الصين لتصنيع فصول سريعة التجهيز بمعدل 50 ألف فصل كل سنة.

وأعلن الوزير أنه تم التنسيق مع هيئة التسليح والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لإنتاج وشراء مليون تابلت سنويا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأكد أنه بالنسبة للامتحانات الالكترونية، تم التعاون مع شركة بيرسون العالمية لإعداد منظومة التصحيح الالكتروني وتحليل ورصد الدرجات، وبناء الأسئلة بمعرفة مركز التقويم التربوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى