التعليم تعلن عن أول إجراء بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسي المقبل 2019 / 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21042019

مُساهمة 

. التعليم تعلن عن أول إجراء بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسي المقبل 2019 / 2020




 التعليم تعلن عن أول إجراء بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسي المقبل 2019 / 2020 5520010
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتعاون مع شركات عالمية متخصصة في مجال التعليم، لإنتاج مواد تعليمية تفاعلية، للمرحلة الثانوية؛ لإتاحتها على بنك المعرفة المصري، مؤكدًا بدء إنتاج مناهج الصف الثاني الثانوي، في إطار استكمال نظام الثانوية المعدل.

وأضاف الوزير، في "فيديو" له عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن الوزارة تسعى لتكوين مكتبة من البرامج التفاعلية في مختلف المواد الدراسية باللغة العربية لجميع الصفوف على بنك المعرفة المصري.

وبدأت وزارة التربية والتعليم، تطبيق نظام الثانوية المعدل، بالصف الأول الثانوي اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018/ 2019، والذي يرتكز على تعديل أسلوب التقييم وإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا على مدار المرحلة، وتغيير الهدف من أسئلة الامتحانات من قياس مهارة الحفظ والاستظهار إلى الفهم ومهارات التفكير العليا.

ولتسهيل عملية التحول الذهني على الطلاب، أتاحت الوزارة مواد تفاعلية على بنك المعرفة المصري، تسهل مهمة فهم المنهج على الطلاب، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال التعليم، كما سلمت كل طالب بالصف الأول الثانوي جهاز "تابلت" لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب بمختلف مستوياتهم الاجتماعية للدخول على بنك المعرفة المصري والاطلاع على المحتوى الذي وفرته لهم الوزارة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع أجهزة "التابلت"؛ لتصنيعه محليًا داخل مصر مع زيادة المكون المحلي، تمهيدًا لتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي الملتحقين خلال العام الدراسي المقبل 2019/ 2020.

مصدر الخبر: مصراوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى