سيكون شهرًا مباركًا ومليئًا بالنجاح للطلبة... التعليم ترد على اعتراض أولياء الأمور والطلاب على الامتحانات في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042019

مُساهمة 

. سيكون شهرًا مباركًا ومليئًا بالنجاح للطلبة... التعليم ترد على اعتراض أولياء الأمور والطلاب على الامتحانات في رمضان




سيكون شهرًا مباركًا ومليئًا بالنجاح للطلبة... التعليم ترد على اعتراض أولياء الأمور والطلاب على الامتحانات في رمضان 66111
معظم امتحانات نهاية العام في رمضان..
- أولياء الأمور وأبناؤهم يعبرون عن استيائهم..

والوزارة: سيكون شهرًا مباركًا ومليئًا بالنجاح والخير للطلبة
تتزامن معظم امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019 لمعظم الصفوف مع شهر رمضان الكريم الذي يحل علينا في الأسبوع الأول من شهر مايو 2019، وهو الأمر الذي لفت انتباه جميع أولياء الأمور والطلاب وجعلهم يعبرون عن استيائهم من هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها .. قالت أنور علي الطالبة بالصف الأول الثانوي: "المفروض إحنا كطلاب يبقى السنة دي لينا كلها بدون نجاح وسقوط لأن إحنا غير مهيئين لامتحان في رمضان اللي هو شهر العبادة وهيبقي كله امتحانات ودي أول مره تحصل معانا".

وردت وزارة التربية والتعليم على هذه الطالبة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة : جرت على مر السنين الماضية أن تكون امتحانات جميع الصفوف الدراسية في شهر رمضان المعظم، ونأمل أن يكون هذا الشهر مباركًا ومليئًا بالنجاح والخير للطلبة.

وبالنسبة لامتحانات أولى ثانوي الالكترونية الخاصة بشهر مايو ، تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين، على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا.

وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية، تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 18 مايو 2019 حتى يوم الخميس 30 مايو 2019، ولمدة أسبوعين على أن تسبق الاختبارات العملية الامتحانات النظرية، والتي تنطلق السبت 11 مايو 2019، وتستكمل باقي الاختبارات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية.

أما عن امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية .. فعلى سبيل المثال ، في القاهرة .. تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية السبت 11 مايو وتنتهى الخميس 16 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الخامس والسادس الابتدائى يوم السبت 4/5 وتنتهى الثلاثاء الموافق 7/5/2019 ، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادى العام والرياضى والمكفوفين والصم يوم الأحد 5 مايو حتى الخميس 9 مايو 2019 ، أما امتحانات الصف الثانى الثانوي العام والرياضي و الفني والمكفوفين والصم فتبدأ يوم الاثنين الموافق 6 مايو وتنتهى الخميس 16 من نفس الشهر، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الفنى من الخميس للاثنين ( 2 الى 13 /5 /2019) .

وفي الاسماعيلية .. تبدأ الامتحانات 30 أبريل الجارى وتنتهي 16 مايو المقبل، حيث تبدأ امتحانات الصفين الثانى والثالث الابتدائي يوم 30 أبريل وتنتهي 2 مايو المقبل ، وتبدأ امتحانات الرابع الابتدائي يوم 30 أبريل الجاري وتنتهي يوم 4 مايو المقبل ، وتبدأ امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي يوم 4 مايو المقبل وتنتهي يوم 8 مايو من نفس الشهر ، وتبدأ امتحانات النقل الاعدادى الصفين الأول والثانى يوم 4 مايو المقبل وتنتهي يوم 8 مايو ، وتبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية يوم 11 مايو المقبل وتنتهي يوم 16 من نفس الشهر.

وفي مطروح .. تبدأ في 15 أبريل وتنتهي في 16 مايو القادم ، حيث أن امتحانات المرحلة الابتدائية تبدأ يومى 15 و16 أبريل المقبل للصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائي ،ومن 17 أبريل وحتى 24 أبريل للصفين الرابع والخامس ،ومن 4 حتى 9 مايو للصف السادس الابتدائي، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية تبدأ الامتحانات من يوم 17 أبريل وحتى 2 مايو القادم للصفين الأول والثاني الإعدادي ،ومن 11 إلى 16 مايو للصف الثالث الإعدادي، فيما تبدأ امتحانات الصف الثانى الثانوى من 4 وحتى 13 مايو القادم.

وفي المنيا .. قال محمد عزب وكيل وزارة التعليم بالمنيا إن امتحانات الصف الثانى الابتدائى ستبدأ 2 مايو المقبل وتستمر يومين، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية يوم الخميس 2 مايو، والسبت 4 مايو يؤدون مادتى الرياضيات واللغة الانجليزية وبالنسبة لامتحانات الصف الثالث الابتدائى تستمر يومين ايضا الخميس 2 مايو لغة عربية وخط وإملاء وتربية دينية والسبت 4 مايو رياضيات ولغة انجليزية.

أما الصف الرابع الابتدائى فتستمر 3 أيام الأحد 5 مايو دراسات اجتماعية ولغة انجليزية والاثنين 6 مايو تربية دينية ولغة عربية والثلاثاء 7 مايو رياضيات وعلوم وبالنسبة للصف الخامس الابتدائى الأحد 5 مايو رياضيات وعلوم والاثنين، 6 مايو دراسات اجتماعية ولغة انجليزية، والثلاثاء 7 مايو تربية دينية ولغة عربية.

وأوضح عزب أن امتحانات الصف السادس الابتدائى تستمر 4 أيام الأحد 5 مايو يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، والاثنين 6 مايو رياضيات والثلاثاء 7 مايو دراسات اجتماعية ولغة انجليزية والأربعاء 8 مايو علوم وتربية دينية.

وفي سوهاج .. تبدأ امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والاول والثاني الاعدادي من من 2 لـ7 مايو 2019 .

وفي الشرقية .. امتحانات الصفوف الثانى والثالث والرابع الإبتدائى، والأول والثانى من المرحلة الإعدادية، والصف الثانى الثانوى فى 30 من أبريل، وامتحانات الصفين الخامس والسادس من المرحلة الإبتدائية فى 6 من مايو 2019 ، وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية فى 11من مايو حتى 16 من نفس الشهر، وتبدأ امتحانات التعليم الفنى (صناعى وزراعى وتجارى وفندقى) يوم السبت 13 من أبريل الجارى .

وفي الإسكندرية .. تبدأ الامتحانات العملية والمستوى الرفيع فى 22 من أبريل 2019 ، وامتحانات الصفوف الثانى والثالث والرابع الإبتدائى، والأول والثانى من المرحلة الإعدادية، والصف الثانى الثانوى فى 30 من أبريل، وامتحانات الصفين الخامس والسادس من المرحلة الإبتدائية فى 6 من مايو 2019 ، و تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية فى 11من مايو حتى 16 من نفس الشهر، وتبدأ امتحانات التعليم الفنى (صناعى وزراعى وتجارى وفندقى) يوم السبت 13 من أبريل الجارى
سيكون شهرًا مباركًا ومليئًا بالنجاح للطلبة... التعليم ترد على اعتراض أولياء الأمور والطلاب على الامتحانات في رمضان 21510

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى