بعد مصرع تلميذ داخل مدرسه بالغربية.. إصابة تلميذين آخرين بنفس الإدارة والتعليم تتوعد المقصرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042019

مُساهمة 

. بعد مصرع تلميذ داخل مدرسه بالغربية.. إصابة تلميذين آخرين بنفس الإدارة والتعليم تتوعد المقصرين




بعد مصرع تلميذ داخل مدرسه بالغربية.. إصابة تلميذين آخرين بنفس الإدارة والتعليم تتوعد المقصرين 8015
لم يمر أسبوعين على مأساة التلميذ محمد بهنسي، الذي لقي مصرعه داخل بيارة مدرسته بنوفر، حتى وقعت أمس الأول، واقعتان جديدتان بنفس الإدارة التعليمية، أصيب فيهما طالب وطالبة بإصابات بالغة نتيجة الإهمال.

وشهدت مدرسة الشهيد نبيل القيعي للتعليم الأساسي بقرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات مأساة إنسانية، عندما سقط التلميذ (محمد محمود شلفوطة) التلميذ بالصف الثاني الابتدائي من على سلم المدرسة أثناء تدافع التلاميذ للخروج من المدرسة والمكونة من 3 طوابق؛ ليسقط الطفل ويصاب بإصابات بالغة قد تؤدي بإعاقته مدى الحياة.

وقال (والد الطالب - موظف): "إنني أطالب بمحاسبة المهملين والمقصرين بالمدرسة، حيث تركت إدارة المدرسة والمشرفين التلاميذ بها الأطفال، يخرجون من الفصول كأنهم قطيع من الغنم، دون تنظيم أو تواجد أي إشراف، فسقط ابني من تدافع التلاميذ بالدور الثاني ليصاب بكسور مضاعفة بالكوع الأيمن".

وواصل الأب المكلوم: "تم إجراء عمليتين جراحيتين له وتثبيت الكوع بأسلاك معدنية، فضلاً عن تهتك في الأوتار والأعصاب، وذلك بمستشفى التأمين الصحي بطنطا، والمهزلة أنه لم يقم أحد من إدارة المدرسة باستقدام الإسعاف أو نقله للمستشفى حتى حضرت والدته للمدرسة ونقلته في توكتوك، وهو ينزف".

ويحكي: "المهزلة امتدت في إجبار مدير المدرسة لنا والزائرة الصحية التي لم تفعل أي شئ، على دفع 85 جنيه حتى يتم تسليمنا بطاقة صحية له ليدخل مستشفى المجمع الطبي بطنطا، ويجري العمليات".

واستكمل: "أخبرني الأطباء أنه يحتاج لراحة 3 شهور بعد العمليات وعلاج طبيعي وأنه مهدد بالإصابة بالشلل وإعاقة بيده اليمني، بسبب خدش الأعصاب والأوتار، في حالة عدم تحسنه".

وحرر الأب محضر شرطة بنقطة شرطة الدلجمون التابعة لمركز شرطة كفر الزيات، يتهم فيها إدارة المدرسة بالإهمال تجاه نجله الوحيد، وتسببها في إصابته، بسبب إهمالهم، مطالبا بمحاسبة المهملين والمقصرين، وتدخل وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية لإعادة حق ابنه الوحيد الذي أصبح مهددا بالشلل.

وفي سياق آخر، شهدت مدرسة دلبشان الابتدائية التابعة لنفس الإدارة حادثا آخر عندما سقط غطاء بالوعة صرف صحى على يد الطالبة (فاطمة.عصام - 8 سنوات) أثناء لهوها مع أصدقائها فى الفناء.

وقال والد الطالبة، إن غطاء البالوعة كان مسندا على حائط المبنى المدرسى وأثناء لهو نجلته سقط عليها مما أسفر عن إصابتها بكسر فى كف يديها اليمن ما استدعى إجراء 4 عمليات جراحية خطيرة، حيث اكد الأطباء أنها تحتاج إلى عملية أخرى لبتر الأصابع.

فيما صرح محمد فاروق حماد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، بأن الواقعتين محل التحقيق بالشئون القانونية وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مديرى المدرستين والمسئولين فى إدارة كفرالزيات، مشددًا أنه لن يسمح بوجود تقصير أو تعريض حياة الطلاب للخطر من أي نوع وفي حالة ثبوت التقصير سيكون العقاب شديدا.

مصدر الخبر: الشروق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى