مدرس اون لايندخول

بعد زيادة الأجور والمعاشات مشكلة جديده تواجه المواطنين بشأن بطاقات التموين

05042019
بعد زيادة الأجور والمعاشات مشكلة جديده تواجه المواطنين بشأن بطاقات التموين

بعد زيادة الأجور والمعاشات مشكلة جديده تواجه المواطنين بشأن بطاقات التموين 5657
بعد زيادة الأجور والمعاشات ازمه جديده تواجه المواطنين بشأن بطاقات التموين
حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة شروط لاستخراج بطاقة تموينية جديدة من بينها شرط تحديد الدخل "بحث اجتماعي" يكون مختوم بخاتم شعار الجمهورية، أو عن طريق مفردات المرتب لمن يعمل بكلا القطاعين الحكومي والخاص، بحيث ألا يزيد الراتب عن 1500 جنيه بالنسبة للحكومي، أما الخاص فلا يزيد عن 750 جنيه، وأما بالنسبة لأصحاب المعاشات فلا يزيد عن 1200 جنيه.  

 ويأتي هذا الشرط الذي أصدرته وزارة التموين، في يناير 2018، بمثابة "عركلة" أمام المواطن في طريقه لاستخراج بطاقة تموينية جديدة، خصوصا بعد قرار زيادة الأجور والمعاشات.   
ولم تشير التموين بعد إلى تعديل هذا الشرط، بعد زيادة الأجور والمعاشات، بحيث يتم رفع هذا الحد؛ لكي يتناسب مع وضع القرارات الجديدة التي تم إصدارها.   
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، 7 قرارات جديدة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات؛ وهي:   
- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.  
- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.  
- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه  
- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.  
- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.  
- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.   نقلا عن الفجر
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى