المهن التعليمية توافق على استخراج رخصة مزاولة المهنة للمعلمين بشرط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042019

مُساهمة 

. المهن التعليمية توافق على استخراج رخصة مزاولة المهنة للمعلمين بشرط




المهن التعليمية توافق على استخراج رخصة مزاولة المهنة للمعلمين بشرط 5656
علق إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية على الاقتراح المتداول داخل وزارة التربية والتعليم بشأن إعطاء شهادة مزاولة المهنة لاعضاء التدريس الجدد، قائلاً: هذا المقترح كان متواجداً منذ عام 2007، وكانت هذه الرخصة لمزاولة مهنة التدريس يتم تجديدها كل 5 سنوات ولكن تم رفض هذا الاقتراح.

وأشار شاهين ، إلى أنه مع الاقتراح الحالى إذا كان مزاولة المهنة مقابل التدريبات المستمرة للمعلمين، مضيفاً يوجد معلمين يبتعدون عن المهنة لمدة 7 أو 8 سنوات ثم يعودون إليها وهم لا يعلمون أى شيء عنها، مشيرًا إلى أنه مع هذا الاقتراح إذا كان يوجد تدريبات جادة وليست شكلية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي خلال بيان رسمي لها أمس الأربعاء، أنها سوف تعمل على مناقشة مقترح إصدار شهادة مزاولة المهنة لاعضاء هيئة التعليم الجدد، جاء ذلك خلال إجتماع وزير التعليم بأعضاء الاكاديمية المهنية للمعلمين.

وناقش الاجتماع تطوير المنظومة الخاصة باعتماد المدربين، ومقترح إصدار شهادة مزاولة المهنة لأعضاء هيئة التعليم الجدد، ومقترح بروتوكول تعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين وجامعة الإسكندرية بشأن تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التعليم.

ناقش أيضًا بحث بعض المقترحات الخاصة بالتدريب والترقي، ومنها مقترح آليات تنفيذ تدريبات الترقي للعام 2018/2019.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وشمل الحضور أيضاً، الدكتورة جيهان كمال رئيس المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، وفايز نصر ممثلاً عن الأزهر الشريف، والدكتورة ميرفت الديب أستاذ المناهج بجامعة بنها، والدكتورة ملك زعلوك أستاذ التربية بالجامعة الأمريكية، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والأستاذ صلاح عز الدين، القائم بعمل الأمين العام ومقرر المجلس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى