تعليم البرلمان" يقترح إجراء امتحان تحديد مستوى للمعلمين كل 5 سنوات كشرط للإستمرار فى التدريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042019

مُساهمة 

. تعليم البرلمان" يقترح إجراء امتحان تحديد مستوى للمعلمين كل 5 سنوات كشرط للإستمرار فى التدريس




تعليم البرلمان" يقترح إجراء امتحان تحديد مستوى للمعلمين كل 5 سنوات كشرط للإستمرار فى التدريس 22141
امتحان تحديد مستوي للمعلم كل 5 سنوات كشرط للإستمرار فى التدريس....

علقت ماجدة نصر عضو مجلس النواب فى لجنة التعليم على المقترح الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم الأربعاء، بشأن إصدار شهادة مزاولة مهنة لأعضاء هيئة التعليم الجديد.

وقالت نصر، إن المعلمين عقب تخرجهم يأخذون عام تربوي، مؤكدة أن عقب تخرجهم يأخذون إجراءات كثيرة تؤهلهم لمزاولة المهنة، مناشدة وزارة التربية والتعليم أن توضح تفاصيل هذا المقترح الذي يتم مناقشته.

وأضافت م نصر فى تصريحات خاصة لـ”كشكول” أنه يجوز تجديد مزاولة المهنة كل 5 سنوات، وذلك عن طريق بعض الدوارات التدريبية أو الاختبارات التي تعطى للمعلم إستمرارية فى مزاولة المهنة، مؤكدة ان هذه الاختبارات لا تعنى النجاح والرسوب ولكن يكون هدفها التقييم، حيث لابد من الحصول على شهادات تدريبية فى كافة المجالان الحديثة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها تناقش مقترح إصدار شهادة مزاولة المهنة لأعضاء هيئة التعليم الجدد، ومقترح بروتوكول تعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين وجامعة الإسكندرية بشأن تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أهمية إصدار شهادة مزاولة المهنة؛ لضمان جودة عالية للتعليم والمعلم، وستكون بديله لمنظومة الترقي الحالية والتي لا تتناسب مع خطة الدولة للتنمية البشرية بالإضافة إلى الرخصة التي ستقيس المهارات والخبرة مما سييسر على المعلمين وبالتالي لن ينتظر ٥ سنوات كما في النظام الحالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى