التعليم: بدء التصحيح الإلكتروني/ البشري لـ 22 مليون سؤال بامتحانات أولى ثانوي بـ 1500 معلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032019

مُساهمة 

. التعليم: بدء التصحيح الإلكتروني/ البشري لـ 22 مليون سؤال بامتحانات أولى ثانوي بـ 1500 معلم




التعليم: بدء التصحيح الإلكتروني/ البشري لـ 22 مليون سؤال بامتحانات أولى ثانوي بـ 1500 معلم  10630
22 مليون سؤال..  بدء التصحيح الإلكتروني لامتحانات الصف الاول الثانوي...

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات أولى ثانوي الإلكترونية، قد بدأت صباح اليوم وشارك فيها المئات من معلمي مصر الأفاضل ويستمر حتى نهاية فترة الإمتحانات التدريبية.

وقال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : إن هناك 50 لجنة تصحيح وفي كل لجنة 30 معلما مصححا أي 1500 معلم ، لافتا إلى أنه إذا قام كل معلم بتصحيح 1000 سؤال في اليوم ، فسوف نحتاج 15 يومًا.

وأضاف الوزير:"إذا تذكرنا أن باقي مواد أخرى في جدول الامتحانات،فإن الاحتياج هنا سيتجاوز5 أسابيع لتصحيح هذه الامتحانات!".

وتابع الوزير:"بناء على ذلك ، لقد أعددنا نظامًا رائعًا للتصحيح الإلكتروني يقوم بتصحيح الأسئلة متعددة التخصصات ، بينما يقوم المصححون بتصحيح الأسئلة المفتوحة أو المقالية (وهي تمثل حوالي 25٪ من عدد الأسئلة)، مؤكدا أنه في هذه الحالة يحتاج التصحيح للامتحانات كلها حوالي أسبوع واحد بدلًا من4 إلى 5 أسابيع".

وأشار الوزير إلى أنه وسط الضجيج الهائل والتوتر المحيط ، أقبل الطلاب في الصف الأول الثانوي على تأدية الإمتحانات الالكترونية التدريبية من كل مكان وفي كل وقت من أوقات النهار ، وأثبتوا انهم على درجة عالية من الوعي والرغبة في التعلم والاستكشاف رغم كل محاولات تخويفهم ورغم كل دعاوى فشل النظام بأكمله.

وقال الوزير:"إذا دخل كل الطلاب (570000) لمدة 4 أيام ، فإن عدد الإمتحانات سيكون 2 مليون و 280 ألفا، ولكن نظرًا لأننا نجري "بروفة" والدخول اختياري فإن الأرقام المسجلة لدينا كما يلي:

وأضاف:"قدم نظام الإمتحانات الإلكترونية [2 مليون و 110000 امتحان] في 4 أيام فقط ، امتدت من عصر يوم الإثنين 25 مارس إلى نهاية يوم الخميس 28 مارس".

وقال الوزير:"استلمنا إجابات كاملة [883 ألفا] في هذه الأيام الأربعة، وعدد الأسئلة التي نقوم بتصحيحها حاليًا هو [22 مليونا و 75 ألفا و 75] وما زلنا في منتصف الجدول! (متوسط عدد الأسئلة 25 في كل إمتحان).

وأضاف الوزير : تمتلك مصر الآن نظامًا قوميًا للامتحانات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني/البشري ، يعمل بكفاءة تامة مع كوادر مصرية قادرة على إعداد بنوك الأسئلة في كل العلوم، وكوادر مصرية مدربة على التصحيح الإلكتروني في كافة العلوم ، كما تمتلك شبابًا واعيا يدرك قيمة التعلم وشغوف بالتقدم بدليل الأرقام التي نراها تتعلم على نظام التعلم الرقمي على بنك المعرفة والأرقام السالفة ممن اختاروا تجربة الامتحانات الإلكترونية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى