تعرف على.. سعر بنزين ٩٥ من أول ابريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032019

مُساهمة 

. تعرف على.. سعر بنزين ٩٥ من أول ابريل




تعرف على.. سعر بنزين ٩٥ من أول ابريل 76111
اول أبريل.. بدء تطبيق آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية على أسعار بنزين أوكتين 95، بما يلغي الدعم عنه نهائيا ويربط سعره بالأسعار العالمية لخام برنت.

تطبق وزارة البترول، بدءا من الإثنين المقبل، الموافق 1 إبريل 2019، آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية على أسعار بنزين أوكتين 95، ليتم ربط سعره رسميًا بالأسعار العالمية لخام برنت.

وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن سعر المنتج لن يشهد تغيير خلال مطلع الشهر المقبل، حيث سيتم تثبيت سعره كما هو حاليا، حيث يسجل سعر اللتر بنزين 95 نحو 7.75 جنيه.

وأشار إلى تطبيق آلية التسعير التلقائي الجديدة يعني تحرير سعر بنزين 95 حسب الأسعار العالمية، ومراجعة سعره كل 3 أشهر، وهو ما يعني أننا قد نرى سعرا متغيرا لهذا النوع من البنزين كل 3 أشهر.

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، أمس الأربعاء، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل «2020/2019»، استعدادًا لتقديمها إلى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها، تمهيدًا لبدء العمل بها اعتبارًا من أول يوليو المقبل، والتي كانت أبرز بنودها خفض دعم مواد البترولية بنسبة 42% في مشروع الموازنة الجديدة، ليصل إلى 52 مليار جنيه.

ويبلغ السعر الحالي للتر بنزين 95 نحو 7.75 جنيه، وذلك اعتبارا من نهاية ديسمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، وهو ما يعني تغير السعر أو تثبيته، بحسب الأسعار العالمية، بدءا من أبريل المقبل بحد أقصى 10% زيادة أو انخفاضا، ليكون متوسط سعر لتر بنزين 95، في حالة الزيادة، بعد إعلان تطبيق آلية التسعير التلقائي 8.25 جنيه تقريبا.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، في تصريحات صحفية سابقة، أن الآلية الجديدة لتسعير بنزين 95، سيتم تطبيقها على الأسعار من أول أبريل المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى